أخبار

       

داليا ابراهيم: هدف “نهضة مصر”دعم المشاريع الثقافية والتعليمية الهادفة لاثراء فكر شبابنا

       

       

       

       

       


أعلنت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures عن ضم منصة “أخضر” الثقافية إلى مجموعة شركاتها الناشئة من خلال ضخ استثمار لتوسيع نطاق خدماتها وتعزيزها.عملًا على دعم المزيد من الشركات الناشئة ذات المشاريع الهادفة
وتعد “أخضر” منصة ثقافية تعمل على تبسيط المعرفة وتقديمها بطريقة عصرية في وقت قصير ليسهل على الجميع الاستفادة منها. بدأ مشروع “أخضر” كقناة على اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي تقوم بتلخيص الكتب وتقديم أهم أفكارها بطريقة مبسطة، واستطاعت النمو خلال 3 سنوات لتغدو منصة ثقافية تخدم كافة أشكال المعرفة. واستمرت “أخضر” في النمو ونجح فى تحقيق المزيد من الإنجازات، وذلك من خلال إطلاق تطبيقه الإلكتروني الخاص، والذي يضم ملخصات الكتب على هيئة نصوص مكتوبة ومسموعة في أكثر من 16 قسمًا في كافة مجالات الحياة المختلفة.
ومن جانبه، صرح محمد أسامة، مؤسس “أخضر” قائلًا: “نرى انضمامنا إلىEdVentures خطوة هامة وانطلاقة جديدة لمشروعنا؛ حيث سينتج عن هذا الاستثمار الجديد نمو مكتبة “أخضر” وجعلها أكثر تنوعًا وثراءً. بالإضافة إلى دعمنا في تحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمة تعليمية ذكية ومتميزة، ومن ثم تحقيق استفادة أكبر لكافة المستخدمين”.
وتعقيبًا على هذا التعاون صرحت داليا ابراهيم، مؤسسة شركةEdVentures قائلة: “إننا سعداء لضم منصة “أخضر” الثقافية إلى مجموعة شركاتنا؛ حيث إننا نسعى دومًا إلى دعم المشاريع الثقافية والتعليمية الهادفة التي من شأنها إثراء فكر شبابنا بمختلف أشكال المعرفة وسبل التعلم. ونهدف من خلال استثمارنا في هذه المنصة إلى تعزيز باقة الخدمات التي تقدمها لتشمل قطاعًا أكبر من المستخدمين، والعمل على تطويرها لتقديم رحلة تعليمية ذكية تتناسب مع توجهات التعليم وأساليب التعلم الحديثة لتصبح أكثر متعة وفعالية من خلال إضافة أساليب الـ Gamfication داخل التطبيق”.

الجدير بالذكر، أن نهضة مصر للنشر قامت بتأسيس شركة EdVentures عام 2017 لتصبح أول شركة رأس مال مخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التعليم والثقافة والحلول التعليمية المبتكرة، كما تقدم لهم الدعم الفني اللازم لاستمراريتهم ونجاحهم وبقائهم في السوق من خلال برامج متخصصة وفقًا لاحتياجات ومستوى نضج كل شركة على حدة.
هذا، وتستقبل EdVentures طلبات الانضمام والدعم من الشركات الناشئة بصفة مستمرة من خلال التقديم على موقعها الإلكتروني.