مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الزراعة يتفقد أراضي التوسع الأفقي بالساحل الشمالى وجنوب الضبعه

القاهرة- مباشر: تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأراضي المخصصة للتوسع الأفقي بمنطقه الساحل الشمالى وجنوب الضبعه.

وأضاف القصير في بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهميه التوسع الافقى وعمليات الحصر  التصنيفى التفصيلى لها للتاكد من صلاحيه الاراضى للزراعة وتحديد التركيب المحصوليه لها.

وأكد علي على أهميه اجراء هذا الحصر كخطوه اولى لان الدوله سوف تنفق المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة اكثر من 500 ألف فدان سوف  تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار إلي أن هناك خبراء من وزارة الزراعة المتخصصين فى هذه العمليات سواء من هيئه التعمير او مركز بحوث الصحراء او معهد الاراضى التابع لمركز البحوث الزراعيه بالاضافه الى الاستعانه بالخبراء من جامعتى القاهرة والإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القياده السياسيه بتوسيع دائره الخبراء للوصول الى نتائج اكثر دقه

وذكر أن هناك متابعه مكثفه لهذا المشروع من رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التى تستهدف الامن الغذائى، مضيفًا أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع  تحديث منظومة الري  والبحث عن محاور متعدده لايجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي.

ترشيحات ..

الصحة المصرية تعلن توقعاتها بشأن موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا

الدواء المصرية توافق على الترخيص بالاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه.. اليوم

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً