أخبار

       

البترول المصرية و”شل” تتفقان على اقتسام إنتاج مناطق امتياز البحر الأحمر والمتوسط

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: وقعت شركة شل الهولندية مع وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اتفاقية لاقتسام الإنتاج في منطقة الامتياز البحرية والمياه العميقة في منطقة البحر الأحمر القطاع الاستكشافي 3 بمساحة 3097 كم مربع.

وأوضح بيان صحفي صادر، اليوم السبت، أن الجانبان وقعا اتفاقية أخرى لاقتسام الإنتاج في منطقة غرب البحر المتوسط، بحصة 30 بالمائة من القطاع الاستكشافي شمال رأس كنايس البحرية في حوض هيرودوت في منطقة غرب البحر المتوسط بالشراكة مع توتال طالمشغل الرئيسي للمشروع” بنسبة 35 بالمائة، وكوفبيك للاستكشافات البترولية بنسبة 25 بالمائة، وشركة ثروة للبترول بنسبة 10 بالمائة بمساحة 4550 كم مربع.

وقال خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، أن الاتفاقيات تأتي متوافقة مع استراتيجية شل للتوسع في أعمالها بمشروعات الغاز بالمناطق البحرية والمياه العميقة بمصر. 

وأكد قاسم، أن مناطق امتياز غرب البحر المتوسط والبحر الأحمر – والتي تقع جنوب خليج السويس – تعد من المناطق الواعدة.

ويتضمن التزام الشركة مع الشركاء في المراحل الاستكشافية، تطبيق تقنية المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد ودراسات أنظمة استكشاف البترول والغاز، بالإضافة إلى حفر أربعة آبار استكشافية.

ويشار، إلى أن شركة شل الهولندية قد فازت بمنطقتين بالمزايدة العالمية للبحث والتنقيب على البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، والتي تم الإعلان عنها خلال شهر ديسمبر 2019.

ترشيحات 

حكم بدستورية عقوبتي الحبس والغرامة بجرائم البناء بدون ترخيص في مصر

حكم بدستورية معاقبة المسئول الفعلي بشركات تداول الأوراق المالية المصرية

“التموين” المصرية: طرح 3 فرص استثمارية بمحافظة القليوبية بنحو مليار جنيه

الاتحاد الأفريقي يطلق منطقة التجارة الحرة لدول القارة السمراء

 

Source