أخبار

       

حماية المنافسة المصري يصدر 27 قراراً خلال شهرين بقطاعات أبرزها السيارات والحديد

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: ذكر جهاز حماية المنافسة في مصر، أنه بت في 27 قضية وموضع خلال الشهرين الماضيين، في قطاعات أبرزها العقارات، السيارات، الحديد والخدمات الإلكترونية، الخدمات البترولية، المشروبات والرعاية الصحية.

وأوضح جهاز حماية المنافسة، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن قراراته في الـ27 قضية تنوعت بين تحريك دعوى جنائية، وثبوت المخالفة والتصالح والحفظ.

وألمح الجهاز، إلى موافقة مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة في 25 نوفمبر الماضي، على مشروع تعديل قانون حماية المنافسة، للنص على التركزات الاقتصادية، وفي هذا الإطار تلقى الجهاز ما يقرب من 13 إخطار خاص بعمليات الاندماجات والاستحواذات حول اكتساب أسهم أو اكتساب أصول، أو إنشاء مشروعات مشتركة.

وأشار، إلى أنه تم التصالح في عدد من القضايا مقابل سداد مبالغ مالية، في قطاعات الأسمدة والطوب الطفلي والرعاية الصحية وحديد التسليح وغيرها من القطاعات.

وأكد الجهاز، أن مجلس الإدارة وضع تصور مبدئي للهيكل التنظيمي والمؤسسي الجديد للجهاز، والذي سيسهم في تطوير منظومة العمل بطريقة ديناميكية ولتحقيق تكافؤ الفرص بين كافة العاملين، وبما ينعكس إيجابًا على الارتقاء بمكانة الجهاز إقليميًّا ودوليًّا.

ترشيحات

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *