مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مصر تمدد إعفاء كافيتريات وبازارات المواقع الأثرية من الإيجارات حتى فبراير 2021

القاهرة – مباشر: وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في مصر، في جلسته اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، على حزمة من القرارات والإجراءات لتنشيط حركة السياحة الثقافية في مصر.

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن من أبرز هذه القرارات، تمثل في تخفيض نسبة 50% من أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، ضمن مبادرة “شتي في مصر”، والتي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت الفندقية.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، إلى تطبيق سعر موحد لجميع المصريين، وهو سعر تذاكر الطلاب المصريين، والذي يمثل 50% من سعر التذكرة الكاملة، وذلك خلال شهري يناير وفبراير 2021.

وبمناسبة استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار أيضا على منح تخفيض بنسبة 50% على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لجماهير البطولة التي تحمل الـ Fan ID.

وأكدت وزارة السياحة والآثار المصرية، ضرورة التزام جميع المناطق والمتاحف الأثرية على تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة ومراعاة الحفاظ علي المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارات والالتزام بارتداء الكمامات.

وشددت الوزراة كذلك على عدم زيادة عدد المجموعة السياحية الواحدة عن 25 فردا، بالإضافة إلى الالتزام بالحد الأقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة.

وأفاد مصطفى وزيري، بأن المجلس وافق أيضا على مد الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الإيجارية لها خلال شهري يناير وفبراير 2021، بإلاضافة إلى عدم تطبيق أية زيادات على أسعار تذاكر زيارة المتاحف والمناطق الأثرية قبل نوفمبر 2021 وفي ضوء المستجدات.

وأكد وزيري، أن تلك القرارات جاءت استمرارا لجهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

ترشيحات

مستشار السيسي: بدء جدول التطعيم بلقاح كورونا في مصر نهاية يناير المقبل

مصر تسجل 54 حالة وفاة و1333 إصابة جديدة بفيروس كورونا

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً