أخبار

       

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 17 مخططا تفصيليا لمدن وقرى المحافظة

       

       

       

       

       


القاهرة- مباشر: اعتمد أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعديلات لـ 17 مخططاً تفصيلياً لعدد من المدن والقرى في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة.

وأوضح ايمن مختار، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن اجمالي ما بلغ اعتماده من تعديلات لمخططات تفصيلية واستراتيجية على مستوى المحافظة منذ بداية عام 2020 يصل إلى 87 مخططًا تفصيليًا واستراتيجيًا.

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من خرائط الأحوزة العمرانية المقترحة للتصالح بالتعاون فيما بين الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالقاهرة، حيث تم رفع كافة الأماكن التي تقع خارج الحيز العمراني بالمراكز، المدن، الأحياء، القرى، العزب، الكفور.

كما تم أيضًا الانتهاء من قيد الارتفاع لبعض قرى المراكز للتيسير على المواطنين وتفعيلًا للقانون 17 لسنة 2020 ومنعًا للتعدي على الأراضي الزراعية حفاظًا على حقوق الدولة وتم بالفعل إرسال هذه الخرائط للوحدات المحلية لتفعيلها.

وأكد أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها يبدأ العمل طبقًا لها ابتداءًا من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري.

وأشار المحافظ إلى أن المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، مضيفًا أن تلك التعديلات تمت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية السابق صدورها ليتوافق المخطط المعدل مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية واحكام القانون 119 لسنة 2008.
 
ونوه البيان، إلى أن المراكز والمدن التي تم اعتماد تعديل المخططات التفصيلية لها اليوم تشمل قرية صدقا وكفر سنجاب والخمسة بتمي الأمديد، وقرية ميت شرف، كفر عبد المؤمن بمركز دكرنس، وقرية سنجيد، سمبخت، سماحة، نوسا البحر، الغراقة بمركز أجا.

كما تم تعديل المخطط التفصيلي لمدينة منية النصر ومدينة طلخ ومدينة شربين ومدينه المنزلة، وكما شملت القري التي تم تعديل المخطط التفصيلي لها، قرية الخيارية بمركز المنصورة وكفر ميت فارس بمركز بني عبيد، وقرية ميت تمامة بمركز منية النصر.

ترشيحات

التعليم العالي: ذروة الموجة الثانية من كورونا مستمرة حتى فبراير المقبل

المركزي المصري يقرر استمرار إلغاء الرسوم الخاصة بعمليات السحب النقدي

تقرير: 8 نصائح لمتداولي بورصات الخليج ومصر بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

مصر للطيران تصدر بياناً بشأن تحديث إجراءات السفر إلى تركيا

Source