أخبار

       

الإسكان: اشتراطات البناء الجديدة ستلزم بالتصميم وفقا للأكواد المصرية

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: استعرض عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، تقريراً حول الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية المزمع إعلانها قريباً.

وأوضح الجزار، أن تلك الضوابط ستفرض إلتزامات بأسس التصميم وشروط تنفيذ المباني والمنشآت بالأكواد المصرية، فضلاً عن خطوط التنظيم المعتمدة من الجهة الإدارية المختصة، بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

وأضافت أنها سوف تتضمن كذلك الإلتزام بأسس وضوابط الحفاظ على المناطق والأماكن ذات القيمة المتميزة المعدة من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والمعتمد من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

وفيما يتعلق بالإجراءات التنفيذية، أشار الوزير إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للرد على الاستفسارات التي ترد بخصوص تطبيق هذه الاشتراطات، كما تشمل وضع تصور لكيفية التعامل مع حالات التصالح على مخالفات أعمال البناء، والحالات التي لم تتقدم للتصالح، أو تلك التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري مع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبمشاركة وزير التنمية المحلية، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات الهامة.

ترشيحات

البنك الأهلي يخفض العائد السنوي على شهادات الادخار البلاتينية إلى 11%

إصابات كورونا اليومية في مصر تتخطى الألف حالة.. وتسجيل 51 حالة وفاة جديدة

تقرير: 8 نصائح لمتداولي بورصات الخليج ومصر بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

محدث.. الذهب يسجل أول خسائر أسبوعية في شهر

Source