أخبار

       

رئيس الوزراء يكلف المحافظين بمتابعة تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن سيتم البدء في تنفيذ مشروعات تطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية خلال شهر يناير المقبل.

وأكد مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الأحد، أن المشروع سيسهم في تحقيق طفرة حقيقية في جودة الحياة لأهالي الريف، حيث سيستفيد منها أكثر من 18 مليون مواطن، سيتم توفير خدمات متكاملة لهم.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة سيكونان مسئولين عن كافة المباني الإنشائية، مطالباً المحافظين بمتابعة عملية التنفيذ، على أن يكون هناك تنسيق تام مع الجهات المنفذة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري مع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبمشاركة وزير التنمية المحلية، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات الهامة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري لتشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركز مدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، ذلك بالاضافة إلى عدد 400 قرية سبق وأن تم تطويرها تحت مظلة ذات المشروع “حياة كريمة”.

ويأتي ذلك في إطار مخطط الدولة لتطوير جميع قرى مصر خلال 3 سنوات وعلى عدة محاور تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية.

ترشيحات

البنك الأهلي يخفض العائد السنوي على شهادات الادخار البلاتينية إلى 11%

إصابات كورونا اليومية في مصر تتخطى الألف حالة.. وتسجيل 51 حالة وفاة جديدة

تقرير: 8 نصائح لمتداولي بورصات الخليج ومصر بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

التعليم العالي: ذروة الموجة الثانية من كورونا مستمرة حتى فبراير المقبل

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *