أخبار

       

الصحة المصرية توقع اتفاقية لتقديم الخدمات الطبية للعاملين بالقطاع الخاص

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشركة أكسا إيجيب، لتوفير خدمات الرعاية الصحية بمستشفيات الهيئة للمؤمن عليهم من المصريين والأجانب بالقطاع الخاص بالمحافظات وعلى رأسهم محافظتي بورسعيد والأقصر.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صادر، اليوم السبت، أن الاتفاقية تضمن حصول العاملين بالقطاع الخاص على خدمات طبية بمعايير عالمية.

ووقع الاتفاقية، أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، وسامح أنس، العضو المنتدب لشركة أكسا إيجيبت.

وذكر خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم توقيع الاتفاقية بعد اجتماع هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بوفدًا من الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة، أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع مسؤولي شركة أكسا إيجيبت، برئاسة حسن الشبراويشي الرئيس التنفيذي لشركة أكسا أفريقيا القابضة و رئيس مجلس إدارة أكسا مصر.

وناقش الاجتماع، سبل التعاون بين الطرفين لتوفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعي وعملاء الشركة وفقا لمعايير وأكواد الجودة العالمية.

وأضاف مجاهد، أن زايد أكدت خلال الاجتماع، أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص، لتوفير أفضل خدمات صحية للمنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل تتسق مع معايير الجودة بما يسهم في تحقيق مصر لأهدافها الإستراتيجية رؤية مصر 2030.

وأشار مجاهد، إلى أن الخدمات التي ستقدم لأكسا تتمتع بمطابقتها للمقاييس العالمية، في إطار تعزيز التعاون لدعم وتطوير الخدمات الطبية بأعلى معايير للجودة وفقا لتوجهات القيادة السياسية.

وأكد أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن التعاون يعبر عن عميق الثقة في الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية والتي تتماشى في جودتها مع المعايير العالمية،بالإضافة لحزم الخدمات الصحية المتكاملة التي تقدم من خلالها.

وبين السبكي، أن الاتفاقية تعكس الثقة في الكوادر الطبية تسعى الهيئة لضمها، والتي دفعت الهيئة للوصول نحو التنافسية في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

وأوضح هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، أن هذه الاتفاقية تتيح الخدمات الطبية والعلاجية للمؤمن عليهم من خلال مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، بالمحافظات والتي تؤول فيه أصول المستشفيات إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأضاف راشد، أنه بموجب هذه الاتفاقية تغطي شركة أكسا نفقات علاج المؤمن عليهم لديها سواء من المصريين أو الأجانب غيرالمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك نظير الخدمات والرعاية الصحية المقدمة إليهم، وفقًا للائحة الأسعار التي حددتها الهيئة العامة للرعاية الصحية للخدمات الصحية لديها في كافة التخصصات الطبية سواء للعمليات بكافة تصنيفاتها أو بالأقسام الداخلية أو العيادات الخارجية أو بالطوارئ في مستشفيات الهيئة.

ترشيحات 

وزير مصري: نستهدف تحقيق أعلى استفادة من مياه الصرف المعالجة ثلاثياً

هيئة كهرباء ومياه دبي تخطط لاستثمار 86 مليار درهم بقطاع الطاقة خلال 5 سنوات

 

Source