أخبار

       

تقرير دولي: مصر ضمن 200 وجهة سياحية آمنة للسفر على مستوى العالم

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: نشر المجلس الدولي للسياحة والسفر، تقريراً عن آخر إحصاءات المقاصد السياحية الحاصلة على خاتم السفر الآمن “Safe Travels stamp”.

وذكرت وزارة السياحة والآثار المصرية، في بيان صادر اليوم الجمعة، أن تقرير المجلس أشار إلى حصول 200 وجهة سياحية حول العالم خلال العام الجاري على خاتم السفر الآمن، لافتا إلى أن مصر جاءت من بين هذه الوجهات والمقاصد السياحية الشهيرة التي حصلت على الخاتم.

ويشار إلى أن المجلس الدولي للسياحة والسفر أطلق خاتم السفر الآمن في مايو الماضي، بهدف استعادة ثقة المسافرين والسائحين وإحياء قطاع السفر والسياحة عالمياً، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وألمحت وزارة السياحة، إلى أن حصول مصر على الخاتم يأتي في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الوافدة إليها وضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة.

وأوضح تقرير المجلس الدولي للسياحة، أن الحصول على هذا الخاتم يتيح للمسافرين فرصة لتمييز المقاصد التي اعتمدت بروتوكولات موحدة عالمية للسلامة الصحية حول العالم، والتي تضع صحة وسلامة المسافرين إليها على رأس أولوياتها مما يمكنهم من القيام برحلات آمنة بها.
وبينت جلوريا جيفارا، رئيس المجلس الدولي للسياحة والسفر، أن ارتفاع عدد المقاصد التي حصلت على هذا الخاتم لـ200 جهة يعكس الجهود الكبيرة التي قامت بها هذه المقاصد، كما يؤكد على التعاون الذي يتم لإعادة بناء ثقة المسافرين والسائحين في جميع أنحاء العالم وإحياء قطاع السفر والسياحة الدولي.

وجدير بالذكر، أن المجلس الدولي للسياحة والسفر كان قد منح مصر هذا الخاتم Safe Travels stamp في يونيو الماضي.

كما قام المجلس أيضا باعتماد الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية لاستئناف السياحة الوافدة إليها بما يضمن سلامة وأمن السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

ترشيحات 

الكويت تنفي إعادة تسيير رحلات الطيران التجارية للركاب

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *