أخبار

       

البنك الأهلي يخفض العائد السنوي على شهادات الادخار البلاتينية إلى 11%

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: قررت لجنة الأصول و الخصوم بالبنك الأهلى المصري، تخفيض العائد السنوي على الشهادات البلاتينية (ثلاث سنوات) اعتبارا من الإصدارات التى تتم بعد نهاية عمل يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر 2020 لتصبح 11% سنويا للشهادات التي تصرف عائدها شهريا بدلا من 12% سنويا. 

وذكر يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك، أن اللجنة قررت أيضا التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية ( ثلاث سنوات )التي كانت تصرف العائد كل ثلاثة شهور.

ولفت أبو الفتوح إلى أنه فى حالة اختيار العميل التجديد التلقائي للشهادة ذات العائد الربع سنوى فسيتم تجديد قيمتها عند الاستحقاق في الشهادة البلاتينية ذات دورية العائد الشهرية، مع استمرار الشهادات القائمة بالسعر المطبق عليها حتى تاريخ استحقاقها. 

وقال أبو الفتوح، إن القرار يأتي على خلفية التحسن فى الأداء الاقتصادى ومستويات التضخم المنخفضة مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إلى استمرار الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير بدون تعديل فى ضوء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى أمس الخميس، بالإبقاء على أسعار الإيداع والإقراض دون تغيير.

كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت أمس الخميس، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستويات 8.25 و9.25 و8.75  بالمائة على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75 بالمائة.

 

Source