أخبار

       

السيسي يؤكد ضرورة مضاعفة الجهد لإصلاح أضرار كورونا على إفريقيا

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، في قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة السمراء.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر اليوم الخميس، بأن القمة تناولت مناقشة الاستعدادات لعقد القمة القادمة للاتحاد الإفريقي المقرر لها في فبراير المقبل.

وأعرب السيسي خلال الاجتماع عن التقدير لرئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي لحرصه على دورية انعقاد اجتماعات الاتحاد الإفريقي بالرغم من التحديات التي يفرضها تفشى فيروس كورونا.

وأكد السيسي، على أهمية استمرار الجهود الجماعية للنهوض بأجندة العمل الإفريقي المشترك في ظل الظروف الدقيقة الراهنة.

وأشار السيسي، إلى أن نجاح القمة الإفريقية المقبلة سيعتمد على التركيز على تناول القضايا الملحة ذات الأثر على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة السمراء، والتي تنعكس بدورها على جهود حفظ السلم والأمن الإفريقي.

وأكد، على ضرورة مضاعفة الجهد لتعويض وإصلاح الضرر الذي أحدثته جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الإفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

وقد توافقت القمة على استمرار المتابعة والتنسيق في هذا الصدد للاستقرار على آلية عقد القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي، بما يضمن سلاسة تنظيمها، ويحافظ على مصالح القارة وشعوبها.

ترشيحات..

التضامن الاجتماعي تؤكد عدم إغلاق دور الحضانة للحد من انتشار كورونا بالوقت الحالي

اللون الأحمر يفرض سيطرته.. سلالة كورونا الجديدة تصيب الأسواق العالمية

الحكومة تنفي تعليق الحركة الجوية بالمطارات المصرية

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *