أخبار

       

ألعاب الفيديو والليغو وموسيقى البوب الكورية تتصدّر بحث الأطفال على الإنترنت لهدايا عيد الميلاد 2020

       

       

       

       

       


حلل خبراء مختصون بالحلّ الأمني Kaspersky Safe Kids طلبات بحث الأطفال مجهولة المصدر، التي أجريت عبر الإنترنت خلال شهر نوفمبر الماضي، الذي يتزامن عادةً مع شروع الأطفال في وضع قوائم الهدايا التي يرغبون في الحصول عليها في عيد الميلاد. ووجد الخبراء أن لعبة الفيديو الأكثر رواجًا في البحث كانت Roblox وأكثر الألعاب التقليدية المرغوب فيها كانت “ليغو” LEGO، في حين استحوذت فرقتا البوب BTS وBLACKPINK على أكثر طلبات البحث في مجال الموسيقى.

ويستعدّ ملايين البشر حول العالم لعيد الميلاد كل عام مع اقتراب هذه المناسبة المهمة. وقد يصعب على أولياء الأمور التوصل إلى أفضل الأفكار لهدايا الميلاد نظرًا لأن المعنيين الرئيسين في هذا الأمر هم الأطفال. وتوصي كاسبرسكي بضرورة النظر بعناية في اهتمامات الأطفال على الإنترنت للتأكد من أن الهدايا التي يشترونها هي بالضبط ما يرغبون في الحصول عليه.

ووفقًا لتحليلات كاسبرسكي، التي استندت إلى بيانات وصفية مجهولة المصدر قدمها مستخدمو الحل Kaspersky Safe Kids طوعًا، فقد أظهر الأطفال اهتمامًا كبيرًا بعدة مجالات خلال نوفمبر، جاء من أبرزها ألعاب الفيديو، والموسيقى، والمتاجر، والتسوق، والألعاب التقليدية، والرسوم المتحركة، والخدمات والمنصات، والشخصيات، والهوايات والأنشطة، وأجهزة الألعاب. واحتلت المراكز الثلاثة الأولى من بين هذه الاهتمامات ألعاب الفيديو (44%) والموسيقى (14%) والتسوق (10%).