أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

أهم خصائص Instagram في الشرق الأوسط خلال العام 2020

       

       

       

       

       


 

رغم ما شهدناه خلال العام 2020، وما ظهر من تغير في حياتنا بصورة مفاجئة، كان مجتمعنا أكثر قربًا وتواصلاً على نحو لم يسبق له مثيل، حيث تمكن الناس من التواصل افتراضياً مع أحبائهم رغم قيود التباعد الاجتماعي وحالات الإغلاق، كما نجحوا في التعبير عن أنفسهم بطرق جديدة أسهمت في تعزيز علاقاتهم، وقدموا الدعم لمجتمعاتهم على نطاق أوسع من خلال مناصرتهم للقضايا التي يؤمنون بها، ودعموا الشركات الصغيرة والمتوسطة لتفادي تبعات جائحة “كوفيد – 19”.

وكان Instagram ولا يزال جزءًا من هذه التجربة، حيث نسهم في نشر رسائل الأمل ونعزز القدرة على التأقلم، كما نبرز الأعمال اليومية التي يقوم بها أبطال خط الدفاع الأول وغيرهم، ونكيف خدماتنا بما يتماشى مع احتياجات مجتمعنا. وكان 2020 عام التأمل والنمو والتغيير في مجتمعنا. ونقدم تاليًا نبذة سريعة عن الخصائص الرئيسية التي طالما استمتعنا بها وأحببناها، والتي أطلقناها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

يناير 2020

  1. أنساق Boomerang الإبداعية: تم إطلاق 3 أنساق إبداعية جديدة وهي: SloMo و Echo و Duo.

فبراير 2020

  1. إدارة الحسابات التي تتابعها – حتى يتمكن مجتمعنا من إدراك وتنظيم اهتماماتهم المتغيرة والمتطورة باستمرار، قمنا بإطلاق تحديث يتيح للمستخدمين إدارة الحسابات التي يتابعونها على Instagram، بحيث تمثل للمستخدم أفضل الاتصالات والاهتمامات السائدة في الوقت الحالي. وتضمن هذه الخاصية الوصول السريع والطرق المختصرة والسهلة لمتابعة الحسابات المرغوبة، كما تظهر مرتبة حسب الفئة، وتتيح للمستخدم إمكانية تعديلها من هناك.

مارس 2020

  1. ستيكر “خليك فالبيت” أو “Stay Home– أطلقنا ستيكر “خليك فالبيت” أو “Stay Home” لقصص Instagram من أجل تشجيع الناس على البقاء داخل منازلهم وممارسة التباعد الاجتماعي في ظل تصاعد تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أبريل 2020

ستيكر “ Thank You Hour – قدمنا ​​هذا الستيكر مع قصة مشتركة على Instagram حيث أتاحت الفرصة للمستخدمين بالتعبير عن شكرهم وامتنانهم لكل من يدعمهم أو ما يساعدهم على تخطي هذه المرحلة الصعبة.

مايو 2020

  • ستيكر “Support Small Business – في إطار جهودنا الهادفة إلى التوعية الاستباقية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء فترة تفشي الوباء، قدمنا ستيكر دعم الشركات الصغيرة “Support Small Business” على Instagram، حتى يتمكن الأشخاص من إظهار حبهم ودعمهم للشركات بسهولة على شكل قصص. ويمكنهم ذكر الشركات مباشرة في الستيكر، لمنح الفرصة لمتابعيهم للاطلاع على حساباتها. وعندما يستخدم الأشخاص الستيكر نفسه، تتم إضافة قصصهم إلى القصة المشتركة على Instagram، حتى يتمكن متابعوهم من رؤيتها إلى جانب الشركات الأخرى التي يدعمها الأشخاص الذين يتابعونهم. وساعد الستيكر الشركات في الوصول إلى عملاء جدد، والبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تخدمهم تلك الشركات.

يونيو 2020

  1. Reels – قمنا بإطلاق Reels في مصر، ووفرت الخاصية الجديدة تجربة استثنائية لصنع مقاطع الفيديو القصيرة والمعدّلة ونشرها على المنصة العالمية، الأمر الذي يرسخ مكانة Instagram كمنصة مثالية للترفيه والتعبير عن الذات.
  2. تعزيز ميزة التسوق – كانت خاصية التسوق متاحة في السابق للشركات المُدارة فقط، لكنها توسعت على Instagram لتشمل جميع الشركات المؤهلة، بدءًا من أكبر العلامات التجارية إلى صاحب المتجر الذي يرغب بإنشاء متجر له على الإنترنت، ووصولاً إلى صناع المحتوى والمبدعين مثل الموسيقيين والرياضيين وفئات أخرى.

أكتوبر 2020

  • Cross App – قمنا بالربط بين Facebook Messenger و Instagram DMs لتوفير عدد من أفضل خصائص Messenger إلى Instagram، وبذلك أصبح بمقدور مجتمعنا الوصول إلى تجربة مراسلة ممتازة، بغض النظر عن التطبيق المستخدم.

نوفمبر 2020

  1. الإرشادات (Guides)– قمنا بطرح “ الإرشادات” (Guides) في المنطقة لتسهيل عثور المستخدمين على المنتجات والأماكن والمنشورات التي يحبونها من حساباتهم المفضلة على Instagram، ومن ثم تنظيمها ومشاركتها مع الآخرين.
  • علامات تبويب التسوق Reels & (Shop)  – قدمنا علامات تبويب التسوق و  Reelsليكون من السهل على المستخدمين اكتشاف مقاطع فيديو قصيرة وممتعة من صانعي المحتوى من جميع أنحاء العالم، وتوفير طريقة أفضل لهم للتواصل مع العلامات التجارية وصانعي المحتوى واكتشاف المنتجات التي يحبونها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *