أخبار

       

الصحة المصرية تبحث توفير مخزون استراتيجي من الغازات الطبية بالمستشفيات

       

       

       

       

       


القاهرة –مباشر: عقدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، اجتماعًا، مساء اليوم الأحد، مع عدد من كبرى شركات الغازات الصناعية، لمناقشة سبل التعاون لتوفير مخزون استراتيجي من الغازات الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة ، في بيان، أنه تم  خلال الاجتماع مناقشة توفير مخزون استراتيجي من “الأكسجين الطبي” في المستشفيات خاصة مع ارتفاع معدل الاستهلاك في ظل مواجهة جائحة فيروس “كورونا المستجد”.

ولفت إلى أنه تم مناقشة تغطية كافة احتياجات هيئة الإسعاف المصرية بالأكسجين اللازم لتقديم الإسعافات الأولية للمرضى، وكذلك تزويد أقسام المستشفيات المختلفة مثل غرف العمليات، والعناية المركزة، وغرف المرضى، وغيرها بالغازات الطبية اللازمة بشكل مستمر في إطار الحرص على صحة المرضى.

وتابع “مجاهد” أن الوزيرة وجهت بعقد “ويبينار علمي” للأطقم الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية للتدريب على كيفية التعامل مع أجهزة الغازات الطبية وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة في هذا المجال، في إطار حرص الوزارة على التدريب المستمر للأطقم الطبية لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

ووجهت بالتقييم المستمر لشبكات الغازات بجميع المستشفيات خاصة مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، ورفع كفاءتها وتطويرها بما يلزم بالتعاون مع الشركات المختصة.

وأشار إلى أن الوزيرة أكدت حرصها على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي مع وزارة الصحة والسكان في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، كما أكدت على تذليل كافة التحديات لدعم الشركات المنتجة للغازات الطبية لزيادة قدرتها الإنتاجية بما يخدم تلبية احتياجات القطاع الصحي خاصة في ظل الظروف الراهنة.

ومن جانبهم، أكد ممثلو الشركات – خلال الاجتماع- على تسخير كافة الإمكانيات لدعم القطاع الصحي من خلال زيادة ضخ الغازات الطبية بالمستشفيات خاصة “الأكسجين الطبي”، موجهين الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان لجهودها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصها على توفير جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس، وكذلك حرصها على تذليل التحديات التي تواجههم والعمل على حلها.

 ترشيحات..

رئيس الحكومة المصرية يتابع نتائج زيارة وزيرة الصحة إلى الإمارات

التراس: العربية للتصنيع بحاجة للتعاون في بحوث السيارات وتأهيل العمالة

السيسي يوجه باستخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ مشروعات قطاع الاتصالاتاقتصاد كلي

`

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *