أخبار

       

التخطيط: 389 مشروعًا تنمويا بالدقهلية.. وتوجيه 6.7 مليار جنيه استثمارات للمحافظة

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن عدد المشروعات التنموية بمحافظة الدقهلية يصل إلى 389 مشروعًا.

وجاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم الجمعة، حول ملامح “خطة المواطن الاستثمارية” في محافظة الدقهلية للعام المالي 20/2021، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي، بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية، وإشراك المواطنين في التخطيط والمتابعة.

وأوضحت الوزيرة أن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الدقهلية بخطة عام 20/2021 تبلغ 6,7 مليار جنيه بنسبة زيادة 54 بالمائة عن خطة عام 2019/2020 تمثل 2,6 بالمائة من الاستثمارات العامة الموزعة، لافتة إلى تحقيق نسبة نمو قدرها 12 بالمائة في الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة والموجهة للمحافظة.

وبينت هالة السعيد أن “خطة المواطن” هي وثيقة مُوجهة بالأساس للمواطنين، بما يضمن دمجهم في عمليتي التخطيط والمتابعة، حيث تتضمن عرضًا مفصلًا لكافة المؤشرات التنموية والمشروعات الجاري تنفيذها في كل محافظة على حدة، بما يُمكن المواطن من متابعة تنفيذ هذه المشروعات سواء الجاري تنفيذها في محافظته أو مدينته وقريته.

وأضافت السعيد أن “خطة المواطن” تتضمن كذلك أبرز ملامح خطة التنمية المستدامة للعام المالي 20/2021، على المستوى القومي، وأهم المؤشرات الاقتصادية لكل محافظة المتمثلة في الناتج المحلي الإجمالي، ومعدل النمو الحقيقي، ومعدل البطالة، عدد المشتغلين .. وغيرها، فضلًا عن قيمة الاستثمارات العامة المُوجهة للمحافظة في خطة العام المالي 20/2021، وتوزيعها على القطاعات المختلفة، وعدد المشروعات الجاري تنفيذها في كل محافظة.

وفيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة الدقهلية بخطة عام 20/2021 أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى توجيه استثمارات بقيمة 2,3 مليار جنيه لقطاع الإسكان وتطوير العشوائيات بنسبة 34,6 بالمائة، ويخص قطاع النقل استثمارات بقيمة 1,2 مليار جنيه بنسبة 17,8 بالمائة، ويخص قطاع التعليم قبل الجامعي 659,7 مليون جنيه بنسبة 9,8 بالمائة، إلى جانب توجيه 1,3 مليار جنيه لقطاع التعليم العالي بنسبة 19,6 بالمائة، علاوة على توجيه 515,2 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية بنسبة 7,7 بالمائة، بالإضافة إلى توجيه 713,5 مليون جنيه للقطاعات الأخرى بنسبة 10,6 بالمائة.

وتتمثل أهم المستهدفات التنموية بقطاع الإسكان وتطوير العشوائيات بمحافظة الدقهلية في خطة 2021/20 في توجيه نحو 1.3 مليار جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وفي قطاع التعليم قبل الجامعي تتمثل أهم المستهدفات التنموية في إنشاء 153 مدرسة، بإجمالي 2373 فصل.

وفيما يتعلق بالمستهدفات التنموية بقطاع التعليم العالي في خطة عام 20/2021 في المحافظة فإن الخطة تستهدف إنشاء جامعة المنصورة الجديدة، ويهدف المشروع إلى إنشاء جامعة قادرة على تقديم العديد من البرامج الدراسية في مجالات العلوم الانسانية، والعلوم الادارية، والاعلام والاتصال، والفنون، والعلوم الهندسية منها برامج متقدمة مثل علوم الذكاء الاصطناعي، والعمارة الرقمية، والطب والجراحة التكاملي، وتقدر الاعتمادات المدرجة للمشروع بخطة عام 20/2021 بمبلغ 500 مليون جنيه.

 

ترشيحات

3 توجيهات من وزير النقل للشركات المنفذة لمونوريل السادس من أكتوبر

رئيس كوريا الجنوبية يمنح وزير المالية المصري وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *