أخبار

       

“التنمية المحلية” بمصر تخفض قوة العمل 50% للحد من انتشار كورونا

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بمصر، قراراً بتخفيض قوة العمل بالوزارة والقطاعات والإدارات التابعة خارج الديوان العام بنسبة 50 بالمائة من القوة بالتبادل شاملة السيدات التي ترعي أطفالاً أقل من 12 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح قرار محمود شعراوي، الصادر يوم الجمعة، أنه يجوز لرؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالوزارة الاستعانة بأي من العاملين الحاصلين علي إجازات استثنائية طبقاً لاحتياجات العمل، وفقاً لبيان صحفي. 

ووجه شعراوي، القطاعات المعنية بالوزارة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة نحو استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمبانى الوزارة بالديوان العام والمبانى التابعة بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات وتطهير وتعقيم خطوط النقل الجماعي المخصصة للموظفين.

وفى السياق ذاته وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين و التنسيق بين وزاراتي التنمية المحلية والداخلية لتكثيف الحملات المشتركة على وسائل النقل الجماعى والعام بالتعاون بين المحافظات ومديريات الأمن للتأكد من إلتزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية الواقية. 

كما طالب شعراوى، المحافظات بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الإلتزام بالتعليمات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا ومعاقبة المخالفين والتشديد في منع تقديم الشيشة.

ووجه، المحافظين بضرورة متابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء باستمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

وطالب، المحافظات باستمرار قرارات تخفيف التجمعات ومنع الكثافات وتناوب حضور العاملين في الهيئات والجهات الحكومية وفقاً لظروف وطبيعة العمل وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين .

ترشيحات

الدفاع المدني السعودي: سقوط 3 مقذوفات عسكرية أطلقتها ميليشيات الحوثي على جازان

النواب: قرار البرلمان الأوروبي حول حقوق الانسان فى مصر مسيس ‏وغير متوازن

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *