أخبار

       

مسؤول: توفير الخدمات والرعاية الصحية للمصريين يمثل أولوية للحكومة

       

       

       

       

       


 

مباشر: أكد أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، أن توفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمصريين من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد يمثل أولوية وطنية للحكومة المصرية.

وقال أحمد السبكي، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن المشروع يتضمن التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأضاف، أن تكلفة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظات المرحلة الأولى، تبلغ 51.1  مليار جنيه، منها 34.08  مليار جنيه تكلفة البنية التحتية، 8.9 مليار جنيه تكلفة التجهيزات الطبية وغيرالطبية، 3.1 مليار جنيه تكلفة التشغيل لمدة 3 أشهر للمنشآت الصحية.

وأشار السبكي، إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل بمثابة المرة الأولى التي توحد فيها كافة جهود المجتمع من الهيئات والقطاعات الحكومية والخاصة وغيرها لتحقيق التغطية المطلوبة.

وألمح، إلى أن المشروع يهدف إلى إزالة أوجه التفاوت القائمة حاليًا بتوفير خدمات رعاية صحية آمنة لجميع المواطنين بمن فيهم الفئات الأولى بالرعاية بجودة عالية وكرامة ودون تمييز.

وبين، أن عدد المسجلين للانتفاع بالخدمات والرعاية الصحية من خلال المنظومة الجديدة في محافظات المرحلة الأولى (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس) تخطى ٣ ملايين مواطن حتى الآن، وهو ما يعد مؤشرًا إيجابيًا عن الثقة في المنظومة.

وأوضح السبكي، أن عملية فتح الملفات الفردية والعائلية للمواطنين منذ مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى الآن، شملت تسجيل 654.7 ألف مواطن في بورسعيد، 800 ألف مواطن في الأقصر، 936 ألف مواطن في الإسماعيلية.

وتابع، أنه تم تسجيل 84.3 ألف مواطن بجنوب سيناء، 724.5 ألف مواطن بأسوان، 182.4 ألف مواطن بالسويس، في ذات الفترة.

ترشيحات 

رئيس وزراء موريشيوس يشيد بمتانة العلاقات مع مصر

الخطوط العراقية تحقق 18 مليون دولار أرباح خلال ديسمبر

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *