أخبار

       مصالحة بين شركة ابن سينا فارما والنقابة العامة لصيادلة مصر و النقابات الفرعية

 الاتفاق على إلغاء الاستثمار في شركة “علاجي تك ” ووقف المقاطعة و كافة الإجراءات القانونية

       

       

       

       

       


في إطار أرساء قيم الحوار والتشاور والمصلحة المشتركة ؛ توصلت شركة ابن سينا فارما و النقابة العامة لصيادلة مصر و النقابات الفرعية إلى اتفاق على إلغاء الاستثمار في شركة علاجي تك المالكة للتطبيق الإلكتروني “علاجي” ووقف جميع اشكال وإجراءات المقاطعة ووقف كافة الإجراءات القانونية في ضوء هذا الاتفاق .
هذا وثمنت النقابة العامة لصيادلة مصر والنقابات الفرعية الاتفاق وأثنت على موقف ابن سينا فارما. ومن جانبه أكد الأستاذ محسن محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، ان الشركة حريصة علي العلاقة مع الصيادلة حيث أن الشركة نشأت لخدمة الصيدلي المصري الذي يعد محور اهتمامها وسبب نجاحها و لذلك قررت الغاء الاستثمار الذي أعلنت فيه في نوفمبر الماضي نيتها الاستثمار في شركة علاجي تك المالكة لتطبيق “علاجي” علما بأن إجراءات تعديل هيكل الملكية و زيادة رأس المال الذي كان من المزمع ضخه لم تتم بعد .


كما أكد عمر عبد الجواد العضو المنتدب لشركة ابن سينا فارما التزام الشركة بخطتها للتحول الرقمي و التي تهدف الي رفع كفاءة التشغيل و خفض التكلفة لكل من الصيدلي و لابن سينا فارما بما يخدم نموذج عمل الشركة التي تحقق معدلات نمو ايرادات تفوق معدلات نمو التكلفة بما يسمح بالاستفادة من اقتصاديات وفورات الحجم.
هذا وقد قامت باستثمار مبلغ يقارب ٢٩ مليون جنيه خلال عام ٢٠٢٠ في مشاريع الخدمات الرقمية و منها تطبيق ابن سينا فارما الذي تم اطلاقه في يوليو الماضي و الذي بلغ عدد مستخدميه الي أكثر من ٥ الآف صيدلية شهريا و وصل حجم المبيعات من خلال التطبيق ما يقارن ٧٠ مليون جنيه منذ اطلاقه في يوليو الماضي . كما تخطط الشركة لإضافة العديد من الخدمات الأخرى قريبا ليصبح التطبيق منصة متكاملة يمكن للصيدلي من خلالها القيام بكل تعاملاته مع ابن سينا فارما. كما تخطط ابن سينا فارما لاستثمار ما يقارب ١٢ مليون جنيه أخري في مشاريع الخدمات الرقمية خلال عام ٢٠٢١.