أخبارسياحة وطيران

       

مسافرون للسياحة : بدء تطعيمات لقاح كورونا يعجل بعودة السياحة في مصر والعالم

       * عاطف عبد الطيف : عودة السياحة تدريجيا بداية من مارس القادم

       

       

       

       


 

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن الفترة القادمة ستشهد العودة تدريجيا للسياحة في مصر والعالم في ظل توافر لقاح كورونا والبدء في تطعيم المواطنين به سواء في مصر او في الخارج خاصة في دول أوروبا وهي السوق الرئيسي للسياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر.
وأشار د. عاطف عبد اللطيف في تصريح له اليوم إلى أنه يتوقع في ظل الظروف الراهنة عودة السياحة لمصر تدريجيا بداية من مارس القادم 2021 على أن تعود إلى طبيعتها خلال أغسطس من نفس العام مع اهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة في مساندة ودعم السياحة طوال الفترة الماضية ودعوة ألرئيس السيسي في المحافل الدولية واللقاءات مع رؤساء دول العالم لزيارة مصر والاستمتاع بسياحتها الرائعة.
وأكد د. عاطف عبد الطيف أن العالم متعطش لعودة السياحة من جديد بعد فترة توقف قاربت على العام.
وأكد د. عاطف عبد اللطيف ان شركات الطيران ستبدأ تدريجيا في تخفيف الاجراءات الاحترازية مع عودة الحياة الى طبيعتها وانتشار تطعيمات لقاح كورونا بين مواطني العالم.
واضاف انه في ظل الظروف الايجابية الحالية وبدء عودة السياحة لابد ان نكون مستعدين لذلك من خلال تشكيل لجنة تضع رؤية وخطة واضحة المعالم والاهداف تشترك فيها جميع الجهات المعنية من وزارت السياحة والاثار والطيران والداخلية والكهرباء والمالية والتضامن والبنك المركزي ومحافظي المدن السياحية والغرف السياحية والاتحاد وجمعيات الاستثمار السياحي بالاضافة الى الهيئة العامة للاستعلامات للاستعداد لعودة التدفقات السياحية.
واشار الى ان دور اللجنة من الممكن ان يشمل وضع الخطط التسويقية الجاذبة وتوفير تسهيلات اقراض القطاع السياحي من البنوك لاعادة الاحلال والتجديد والتطوير واجراء حملات تسويقية خارجية عبر ويائا مختلفة منها السوشيال ميديا والانترنت وحملات دعائية داخل الاسواق المستهدفة ودراسة مساندة الكهرباء والتأمينات والضرائب للقطاع خلال الفترة المقبلة .
واكد د. عاطف انه لابد من تفعيل مبادرات تمويل السياحة بشكل اقوى ومرونة اكبر في التعامل حتى نستطيع توفير التمويل لعمليات الاحلال والتجديد.