أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

بروتوكول تعاون بين هواوي والمركز القومي للبحوث لدعم عملية التحول الرقمي

       

       

       

       

       


 

  أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن تعاون مشترك مع المركز القومي للبحوث، لتطوير أنشطة وأعمال المركز ودعم عملية التحول الرقمي.

يهدف التعاون المشترك إلى قيام هواوي بتقديم الدعم الفني الكامل في مجالات تكنولوجيا المعلومات على مختلف المستويات داخل المركز القومي للبحوث وانشاء مركز البيانات الخاص بالمركز من خلال تكوين شبكة معلومات كاملة لمركز البحوث متصلة بغرفة تحكم مركزية تحتوي على جميع البيانات الخاصة بالمركز القومي للبحوث سواء بالنسبة لأنشطة الباحثين أو الأنشطة الادارية داخل أقسام المركز القومي للبحوث.

وقال المهندس محمد جمال، مدير مركز البيانات بالمركز القومي للبحوث انه من المتوقع خلال الأيام الراهنة ان يتم توقيع بروتوكول بين المركز القومي للبحوث وشركة هواوي تكنولوجيز لاستكمال الأنشطة المشتركة بين الطرفين في تطوير أعمال المركز القومي للبحوث اعتمادا على تكنولوجيا هواوي.

وأشار إلى أن التعاون بين هواوي والمركز القومي للبحوث بدأ بإنشاء مركز البيانات الخاص بالقومي للبحوث عام 2017.

جدير بالذكر أن هواوي تعد شريكاً رئيسياً في عملية التحول الرقمي بمصر من خلال تقديم تقنيات وحلول تكنولوجية سريعة وذكية تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة من التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال تكنولوجيا المعلومات، والخروج بنماذج أعمال جديدة يحتذى بها عالمياً.