مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد أهمية التعاون مع السودان في كافة المجالات

القاهرة- مباشر: أكد أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على أهمية دفع أواصر التعاون المشترك مع السودان في كافة المجالات لتنفيذ الخطط التنموية الطموحة التي تحقق آمال وتطلعات شعبيهما.

وأضاف ربيع في بيان صادر اليوم الأحد، أنه شدد على أن الدولة المصرية تحرص على التطوير المستمر لقناة السويس لتعزيز مكانتها الرائدة عالمياً، مشيراً إلى أن قناة السويس الجديدة تجسد أحد أبرز المشروعات القومية العملاقة التي أنجزتها مصر لتلبية متطلبات التجارة العالمية، حيث أثمرت عن تحقيق حزمة إنجازات.

جاء ذلك خلال لقاء أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفدا من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية من دولة السودان، برئاسة خالد محمد شفيق وكيل أول وزارة الدولة للإعلام، وبرفقته منال حسن عبد الوهاب مدير عام مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

وأوضح أن منها اختصار زمن عبور السفن للقناة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، وخفض تكلفة تشغيل السفن ورفع مستوى الأمان بشهادة العملاء من مشغلي ووكلاء السفن، إلى جانب استيعاب الزيادة الجديدة في أعداد السفن والأجيال الجديدة من السفن العملاقة في ظل وصول غاطس قناة السويس إلى 66 قدما.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس، ووزارة الدولة للإعلام بهدف إتاحة الفرصة للمتدربين ضمن الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية للإطلاع عن كثب على مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التنمية العملاقة بمنطقة القناة.

وذكر أن قناة السويس نجحت في اجتياز أزمة فيروس كورونا بنجاح عبر الالتزام الصارم بالإرشادات الاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة، ومواصلة تقديم حوافز تسويقية لمشغلي السفن في إطار السياسات التسويقية والترويجية المرنة التي انتهجتها الهيئة مؤخراً، لجذب عدد من السفن التي لم تكن تعبر القناة من قبل، بما انعكس على تنامي أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وزيادة العائدات.

وأوضح أن أهمية قناة السويس الجديدة لم تقف عند هذا الحد، بل كانت نقطة الانطلاق صوب تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية المهمة، ومنها تدشين أنفاق أسفل قناة السويس لربط سيناء بالوادي لفتح آفاق رحبة للتنمية وجذب الاستثمارات، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، وقريباً سيتم إنشاء مدينتي السويس الجديدة وبورسعيد الجديدة في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.

ترشيحات ..

الوزراء المصري ينفي تداول منتجات غذائية فاسدة بالأسواق

قطاع الأعمال المصري يعلن تسوية مديونيات للشركات التابعة بقيمة 33 مليار جنيه

المجتمعات العمرانية المصرية تعلن فتح باب التقدم لحائزي أراضي منطقة صحراء الأهرام

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً