أخبار

       

مد فترة شراء كراسات شروط “سكن كل المصريين” أسبوع

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، أنه في ضوء الإقبال الكبير على إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين (١)”، فقد تقرر مد فترة سداد مُقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمن يرغب في التقدم على مشروعات مُنخفضي الدخل لمدة أسبوع.

وقال عاصم الجزار، في بيان صادر، اليوم السبت، أن ذلك بداية من غد الأحد الموافق 13 ديسمبر 2020 حتى 20 ديسمبر 2020 كفرصة أخيرة فقط للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط خلال المدة المُحددة كما سبق الإعلان عنها حتى يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر 2020.

وتابع، على أن يكون آخر موعد لتسـجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق للمواطنين فقط الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمُنخفضي الدخل يوم الاثنين الموافق 28ديسمبر 2020.

وأضافت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه فيما يخص الوحدات المطروحة ضمن مشروعات متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين (١) ” فقد تقرر مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسـجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق لمدة أسبوع حتى يوم الاثنين الموافق 28ديسمبر 2020 بدلاً من 21 ديسمبر 2020.

وأوضحت مى عبد الحميد، أن هذا المد جاء فى إطار خطة عمل الصندوق نحو  تيسير كافة الإجراءات اللازمة أمام المواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية، واستجابة لرغبة المواطنين نظراً للتزاحم المُستمر على مكاتب البريد فى شراء كراسات الشروط، وعدم قدرة المواطنين على سداد مُقدمات جدية الحجز المطلوبة للوحدات السكنية المطروحة خلال المُهلة المُحددة والمعلن عنها سابقاً.

وأشارت، إلى أن حجم الطلب والاقبال على إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين (١) ” قد فاق كل التوقعات، حيث بلغ عدد كراسات الشروط المُباعة ضمن المشروعات المطروحة لمُنخفضي ومتوسطي الدخل ما يزيد على 410 آلاف‎ كراسة، كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على 306 آلاف مواطن، وقام بالتسـجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق عدد يقرب من 224 ألف مواطن.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق فتح باب الحجز للوحدات السكنية بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين (١) ” للتقدم في 1 نوفمبر 2020 وذلك فى عدد من المُدن الجديدة فيما يخص المشروعات ضمن محور مُنخفضي الدخل، حيث تم إتاحة 12 مدينة على مستوى الجمهورية.

والمدن هي بدر “حدائق العاصمة” – 15 مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة، أما فيما يخص المشروعات ضمن محور متوسطي الدخل فقد تم إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية وهى: بدر “حدائق العاصمة” – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بنى سويف الجديدة.

ترشيحات 

إنفوجرافيك.. كيف استعدت مصر لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا؟

المالية المصرية: بداية من يوليو 2021 لن نتعامل إلا عبر “الفاتورة الإلكترونية”

 

Source