أخبارإسكان

       

جبر: الصحراء تحولت إلى مدن ذكية في 3 سنوات من عهد السيسي

       

       

       

       

       


 

أكد المهندس محمد كمال جبر رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير العقارى أنه رغم الصعوبات التي يعيشها العالم كله في 2020 وعلى رأسها تحديات فيروس كورونا الصحية والاقتصادية والاجتماعية، لكن العمل لم يتوقف يومًا واحدًا في المشروعات القومية داخل العاصمة الإدارية والعلمين وغيرها.

وأشار إلى انه وخلال ٣ سنوات من العمل المتواصل، تحولت الصحراء لأكبر مدينة ذكية على مستوى الشرق الأوسط تشمل حتى الآن نحو ٧ أحياء سكنية وحي المال والأعمال والحي الحكومي وحي السفارات، وأطول برج في إفريقيا ومدينة رياضية وأخرى ثقافية وأكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، زيارة الرئيس لمقر مركز القيادة الإستراتيجية ب العاصمة الإدارية والذي تم إنشاؤه حديثًا بأحدث المواصفات العالمية.

أوضح جبر أن هذه المشروعات تنفذ حاليا ضمن الخطة الوطنية و تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية وأحدث نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل المراقبة الأمنية والنظم الذكية في مجال القيادة والسيطرة، والتي تعزز قدرة الدولة على إدارة مؤسساتها بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة بعد تخطيطها وتشييدها على أحدث النظم المعمارية ستصبح واحدة من أهم وأرقى العواصم الإدارية