أخبار

       

رئيس حزب وطن ومواطن :  الرئيس  أعاد مصر للمحافل الدولية

       

       

       

       

       


أكد العميد خالد عبد الغني  رئيس حزب وطن ومواطن في تصريحات صحفية اليوم   أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أعاد مصر إلى المحافل الدولية والعربية والإقليمية، وخاصة بعد عام ٢٠١٢.
وقال: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع في فترة وجيزة تنفيذ طفرة عمرانية واقتصادية وبنية تحتية على مستوى الجمهورية من خلال الطرق التي تم إنجازها والمشروعات العملاقة سواء صناعية أو زراعية أو تجارية مما أدى إلى تحسن الوضع الاقتصادي رغم الأزمة العالمية التي بمر بها العالم وهي جائحة كورونا.
وأشار إلى أن العاصمة الإدارية تعتبر من أكبر وأهم المشروعات في العصر الحديث، حيث تعتبر طابعا معماريا فريدا، فضلا عن أن العاصمة ساهمت بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية وجذب العديد من الاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية.
وقال بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت مصر القضاء على الإرهاب والجماعات الإرهابية والميليشيات التكفيرية وحماية حدود مصر الخارجية.
وأكد أن الرئيس قاد مصر إلى التنمية والتطوير وخير مثال على ذلك مثلث ماسبيرو ومدينة الأسمرات وبشائر الخير

ولفت عبد الغني  إلى أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو مقبولة في وقت كادت فيه اقتصاديات الدول الكبرى تنهار بسبب «كورونا» وشهدت معظم اقتصاديات إقليم الشرق الأوسط نموا سلبيا، وهذا يرجع إلى إتباع الحكومة المصرية لخطط وسياسات مالية استهدفت التعامل مع التداعيات السلبية ومواجهة الأزمات على المدى طويل الأجل، مما حمى مؤسسات الدولة ومشروعاتها من الانهيار، والحفاظ على صلابتها