مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النقل المصرية: 70% معدل تنفيذ مشروع القطار الكهربائي “السلام – العاشر من رمضان”

القاهرة – مباشر: أكد وزير النقل المصري كامل الوزير، أن مشروع القطار الكهربائي شريان تنمية جديد في المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يحقق سرعة الانتقــــال والربط بين القاهرة و المدن الجديدة.

وأوضح كامل الوزير، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي LRT “السلام- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان بلغت نحو 70 بالمائة.

ويربط بين المشروع المدن الجديدة التالية (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الادارية الجديدة).

ولفت إلى أنه يجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع  والتى تمتد من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة الإدارية 1 بطول 66.3 كم وعدد 11 محطة  والمرحلة الثانية والتي تمتد من محطة العاصمة الإدارية 1 حتى محطة العاصمة الإدارية 2 بطول 3.9 كم وعدد 1 محطة ( العاصمة الإدارية 2).

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة، قال إنها تمتد من محطة  العاصمة الإدارية 2 جنوباً حتى محطة التبادلية مع القطار السريع جنوب طريق القاهرة العين السخنة ماراً بمحطات العاصمة الإدارية 3 والقيادة الإستراتيجية والمدينة الرياضية وذلك  بطول 20 كم. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها كامل الوزير، لمتابعة معدلات تنفيذ 3 مشروعات ضخمة في مجال الجر الكهربائي، حيث تابع  أعمال تنفيذ المحطات و جسر المشروع وعقد اجتماعا موسعا مع قيادات هيئة الاتفاق والشركات المنفذة للمشروع.

ووجه بضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف كافة الأعمال والالتزام التام بالخطة الزمنية للمشروع، وأن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية.

وقال الوزير، إن المشروع يبلغ طوله 90 كم بعدد 16محطة و مخطط افتتاح المرحلة الأول والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021.

كما تفقد الوزير،  أعمال تنفيذ مشروع المونوريل والمتمثل في قطاع مونوريل  العاصمة الإدارية، الذي يمتد بطول 56.5 كم ويبلغ عدد محطاته 22 محطة، وذلك من محطة الاستاد بشارع يوسف عباس وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة وحيث  جاري صب الخوازيق والاعمدة 

وأكد الوزير، أنه بالنسبة لقطاع مونوريل 6 أكتوبر فيبلغ طوله 42 كم وعدد محطات 12 محطة وذلك من محطة واداي النيل بالمهندسين وحتى محطة  المنطقة الصناعية ب ٦ أكتوبر وجاري صب الخوازيق والاعمدة.

جدير بالذكر،  أن اجمالي طول قطاعي مونوريل العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر يبلغ 98.5كم بعدد34 محطة و يتم تنفيذ المشروعين من خلال تحالف يضم شركات (بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب).

وبعدها تفقد وزير النقل عدد من القطاعات بمسار القطار الكهربائى السريع العين السخنة – العلمين والذى يبلغ طوله 438.3 كم .

ويشمل 17محطة حيث تفقد  المسافة من العاصمة الإدارية وحتى جنوب حلوان،وحيث بدأت الشركات المصرية المتخصصة في إنشاء الجسر الترابي والمحطات بالتزامن مع قيام  المكتب الإستشاري “سيسترا” حالياً باعداد مستندات الطرح الخاصة بأعمال الأنظمة (الإشارات – الإتصالات – السيطرة و التحكم – القوي الكهربائية – بوابات التذاكر).

“وتصنيع وتوريد وتوطين الوحدات المتحركة للمشروع علي الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا القطار السريع مع التزام الشركة التي سيسند اليها الاعمال بالتعاون مع الشركة الوطنية المصرية لصناعة الوحدات المتحركة ” نيرك”   في توطين صناعة الوحدات المتحركة”.

ترشيحات

ضبط أجنبيين بتهمة “الاحتيال” على ماكينات صرف مزودة بخاصية استبدال العملة بمصر

الحكومة المصرية تصدر تعديلات جديدة على قواعد امتحانات الثانوية العامة

خسائر مرتقبة ومطالب بالتعديل.. كيف يمضي تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال بمصر؟

بايدن يتعهد بتوزيع 100مليون جرعة من لقاح كورونا خلال أول100يوم

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً