مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصحة المصرية: فحص 10.5 مليون امرأة ضمن المبادرة الرئاسية

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 10.5 مليون امرأة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، بالمجان، وذلك منذ إطلاقها في شهر يوليو من العام الماضي.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم استعراض انجازات المبادرة وما تضمنته من تجهيزات، بالإضافة إلى التحديات التي تمت مواجهتها وذلك وفقًا لتوجيهات هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة القومية لدعم صحة المرأة اليوم، الثلاثاء، بمستشفى معهد ناصر برئاسة حمدي عبدالعظيم رئيس اللجنة وبحضور و مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة و محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد والتعليمية، و محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، و محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، و أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان لتكنولوجيا المعلومات، و أحمد مرسي المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، و مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من مديري مراكز الأورام بوزارة الصحة والسكان وأعضاء اللجنة القومية لدعم صحة المرأة المصرية.

وأشار إلي أنه تم تجهيز 63 مستشفى مزودة بأجهزة الماموجرام على مستوى محافظات الجمهورية ضمن المبادرة، بالإضافة إلى 66 مستشفى مزودة بأجهزة الأشعة فوق الصوتية، و 45 مستشفى لسحب العينات من السيدات لتحليلها، و 12 سيارة متنقلة ومزودة بأحدث أجهزة الأشعة.

وذكر أنه تم إقرار بروتوكولات العلاج المحدثة وفقًا للمعايير العالمية من جانب متخصصي الأورام والجراحة والأشعة باللجنة القومية لصحة المرأة، لافتًا إلى إدراج قرارات العلاج على نفقة الدولة للسيدات ضمن المبادرة بالإضافة إلى الخاضعات للعلاج بالتأمين الصحي.

وتابع أنه تم تطوير النظام المركزي لميكنة مراكز علاج الأورام، بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا في التحول الرقمي وربط مبادرة دعم صحة المرأة ضمن مبادرات رئيس الجمهورية للاهتمام بالصحة العامة، وذلك لتحقيق التكامل وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين من خلال الرقم القومي، للتيسير على المواطنين في الحصول على أفضل مستوى من الخدمة الطبية.

ومن جانبه أوضح حمدي عبدالعظيم رئيس اللجنة القومية لدعم صحة المرأة، أنه تم تفعيل عدد من اللجان لمتابعة خطة العمل وتنفيذها حيث شملت لجان (الباثولوجي، الأشعة، الجراحة ولجنة العلاج).

 وأضاف عبدالعظيم، أنه جاري العمل على تفعيل لجنة للبحث العلمي وفقًا لتوصيات الدكتورة هالة زايد، بالإضافة إلى لجنة للتقييم والإشراف على تنفيذ خطوات المبادرة والتأكد من اشتراطات تنفيذ بروتوكولات العلاج وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

ولفت إلى التدريب المستمر للفرق الطبية ضمن المبادرة وذلك على مدار عام، حيث تم إعداد محتوى علمي للتدريب المهني للفرق الطبية يشمل الفحص الإكلينيكي للثدي، وتوفير ذلك المحتوى على المنصات الإلكترونية ضمن برنامج الزمالة المصرية، بالإضافة إلى التدريب المستمر ورفع كفاءة مقدمي الخدمة ويشمل كافة العاملين بالمبادرة من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، في إطار الحرص على تقديم خدمات ذات جودة مميزة.

ترشيحات ..

الصحة المصرية: القوافل العلاجية قدمت خدماتها إلى 138 ألف مواطن بالمجان في نوفمبر

مصر تصدر بياناً حول مساعي الكويت لرأب الصدع العربي

البريد المصري يوقع بروتوكول تعاون بمجال الخدمات اللوجستية والتجارة الالكترونية

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً