أخبار

       

التأمينات المصرية تعلن موعد انتهاء ثاني مراحل إعفاءات الاشتراكات بـ70%

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: أكد جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر، أنّ المرحلة الثانية من قانون الإعفاءات من سداد المبالغ الإضافية على الاشتراكات التأمينية، تنتهي يوم 14 ديسمبر الجاري.

وأوضح جمال عوض، أن من يسدد أصل الاشتراكات خلال تلك المرحلة سيتم إعفاؤه من 70 بالمائة من المبالغ الإضافية، مناشدا جميع المتعاملين مع التأمينات سداد المديونيات والاستفادة من نسب الإعفاءات، وفقاً لبيان صحفي، اليوم السبت.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن قانون الإعفاءات من سداد المبالغ الإضافية على الاشتراكات التأمينية، نص على أن من سدد أصل الاشتراكات المتأخرة عليه قبل صدور القانون، سيتم إسقاط المبالغ الإضافية له.

وحدد القانون 173 لسنة 2020، والذي تم العمل به اعتبارًا من 17 أغسطس الماضي، نسب الإعفاءات على المبالغ الإضافية، إذ جرى الإعفاء بنسبة 90 بالمائة من المبالغ الإضافية المستحقة، لمن سدد أصل الاشتراكات في الفترة من 17 أغسطس وحتى 15 أكتوبر.

وكانت هذه المرحلة الأولى وانطلقت المرحلة الثانية يوم 16 أكتوبر، ويتم العمل بها حاليا وتنتهي في 14 ديسمبر، وتكون نسبة الإعفاءات بها 70 بالمائة.

وذكر أنه إذا تم السداد في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 14 فبراير 2021، تكون نسبة الإعفاءات من سداد المبالغ الإضافية على الاشتراكات التأمينية 50 بالمائة، ولا يجوز استرداد ما سبق سداده من مبالغ إضافية قبل 17 أغسطس 2020.

 

Source