أخبار

       

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح تجزئة القيمة الاسمية وزيادة رأسمال مينا للاستثمار

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري وفقاً لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية وذلك بشأن قرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 15 نوفمبر 2020.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارة الشركة كان قد وافق على السير في اجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من جنيهين إلى جنيه واحد موزعة على 150 مليون سهم.

وأضافت الهيئة، أن كان قد وافق أيضاً على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها قرشان لكل سهم.

وأوضحت الهيئة، أن الزيادة تخصص لقدامى المساعمين كلا بحسب نسبته في رأس المال، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، مع إعمال تداول حث الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، خسارة بلغت 16.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 12.54 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليون جنيه مقابل 35.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة أيضاً إلى الخسارة ، حيث سجلت 7.99 مليون جنيه خسائر خلال الفترة، مقابل 11.9 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2019.

ترشيحات

مينا للاستثمار المصرية توضح حقيقة تفاوض شركة إماراتية لشراء حصة بالشركة

Source