أخباربنوك وتأمين

       فى إطار إهتمام  الرئيس" السيسي "ومبادرة صيادى مصر    .

المغربي :    أهمية  التأمين على مراكب الصيد والصناعات المرتبطة بها لحمايتها من الاندثار

       * إصدار وثيقة  تأمين للصيادين ضد مخاطر المهنة

       

       

       

       


 

أكد الخبير الإقتصادي والتأمينى رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية والخدمات الصحية؛  محمد المغربي ؛  أنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية  الصيادين وتوفير حياة كريمة لهم خاصة صغار الصيادين  .أصبح هناك الحاجة إلى إصدار وثيقة تأمين للصيادين وذلك استكمالا لحزمة الدعم والمساندة ومبادرة ” صيادى مصر ”   .

وأشار المغربي؛  فى تصريحات صحفية  إلى أن  وثيقة  تامين الصيادين المقترحة لابد أن تراعى طبيعة عمل الصيادين ؛ والتى من بينها مصدر رزق الصياد اليومى

و المهدد  دائما  خاصة فى فصل الشتاء ؛  حيث يتوقف الصيد مع النوات وارتفاع موج البحر وبالتالى إذا لم يستطع نزول البحر لن يكون هناك رزق ، ولا يوجد مصدر دخل آخر لمواجهة أعباء الحياة. الى جانب المشقة والصعاب الجسدية  التى تواجه الصياد من جراء عوامل الشمس والبحر .

وقال ؛ أن  وثائق  التامين متناهى الصغر الصادر  من مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية يمكن أن يستفيد منها العاملين فى مهنة الصيد ؛ حيث تستهدف ذوى الدخول المنخفضة؛ كما أن لها مزايا عديدة تخفف الأعباء على صاحب الوثيقة ومن بينها إعفاء  أقساط وثائق التأمين متناهى الصغر من رسوم الإشراف والرقابة على التأمين المقررة كما أن اقساطها تكون مبالغ بسيطة فى متناول الصياد والقدرة على سدادها  .

وأشار  محمد المغربي ؛  إلى أن صدور وثيقة التأمين  ؛ يجب ألا تكون على الصياد فقط ؛ ولكن أيضا على الصناعات المرتبطة بحرفة صيد السمك، من المشروعات الصغيرة بهدف تنمية الصناعة وتطويرها مثل ثلاجات حفظ الأسماك، تقشير الجمبري، صناعة نول الشباك…وغيرها .

واختتم المغربي تصريحاته؛ مشيرا إلى ضرورة أيضا التأمين على المراكب خاصة الشراعية من الدرجة الثالثة التى تكون ذات مستوى منخفض فى الصناعة وأكثر عرضة لمخاطر تقلبات الجو والبحر .