أخبار

       

“غرفة الإسكندرية” تبحث مع سفير الدنمارك تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: بحث أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، مع سڤند أولينج سفير دولة الدنمارك لدى القاهرة، سبل التعاون خاصة خلال أزمة فيروس كورونا، وكيفية الخروج من الأزمة الحالية الناتجة عن الجائحةا.

كما تم بحث الآليات التي يجب اتخاذها لإنقاذ قطاع الأعمال، ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى طلبات السوق المصري والدنماركي، وأهم الصادرات والواردات بين الدولتين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووصف أحمد الوكيل، العلاقة بين مصر والدنمارك بأنها وطيدة في العديد من المجالات، حيث يبلغ حجم الاستثمارات بين البلدين مليار دولار في مجال الصناعات الدوائية، مؤكدًا أن القطاع الخاص له دور أساسي في تنمية التعاون المشترك، جنبًا لجنب مع الاتفاقات الحكومية بين البلدين.

وأعرب عن أمله في أن يكون هناك جسر تجاري مشترك بين البلدين، فمصر تمتلك الكثير من الاتفاقيات الدولية التي تسهل عملية التجارة، وزيادة الاستثمارات، منوهاً إلى أن هناك العديد من الاستثمارات الممكنة بين مصر والدنمارك، ويجب العمل على توسيع دائرة تلك الاستثمارات، خاصة الاستثمارات المستدامة وليست الاستثمارات قصيرة الأجل.

وأشار إلى أن هناك فرصاً للتعاون السياحي بين الجانبين المصري والدنماركي، فقطاع السياحة من القطاعات الهامة التي يجب العمل عليها، وتشجيع المواطن الدنماركي على زيارة مصر.
كما نوه بالتعاون الثلاثي الذي يجمع بعض الدول العربية ومصر والدنمارك مثل دولتي العراق ليبيا، لإعادة إعمارهما.

من جانبه، أوضح السفير الدنماركي سڤند أولينج، أن دوره ليس مجرد فقط تعزيز التبادل التجاري، بل تقديم خدمات مختلفة للجانب المصري في مجالات الملاحة، وتكنولوجيا المعلومات، خاصة ان مصر تمتلك مهارات مميزة في هذا المجال، كما أن هناك اتفاقيات بين الحكومتين في مجال الطاقة.

وأضاف أن هناك مباحثات مع جامعة الدول العربية، لبحث التعاون المشترك، فيما يخص الاستثمارات في أفريقيا، وتعمير دولتي العراق وليبيا.

وبين أن هناك العديد من الشركات الدنماركية ترغب في ضخ اسثتمارات بمصر، في العديد من المجالات المختلفة، كالبتروكيماويات والطاقة، ومجال الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن المناخ الاستثماري في مصر حاليًا يعد مناخ مناسب للاستثمارات، في ظل وجود العديد من الاتفاقيات المختلفة التي تنعم بها مصر، مثل اتفاقية الاتحاد الأوروبي، واتفاقية “الكوميسا”، واتفاقية “الافتا”، و”الميركسور”.

ترشيحات:

صرف 9 ملايين جنيه لـ 66 عاملًا مصريًا في السعودية

“مصر للطيران” تدرس مع الاتحاد العربي للنقل الجوي إلغاء الحجر الصحي

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوي

الكويت تدعو المصريين المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة لتعديل أوضاعهم أو المغادرة

Source