مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الحكومة المصرية تستعرض مستجدات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة – مباشر: قال صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر، إن إجمالي عدد الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 119 جهة، سواء كانت سيتم انتقالها بشكل كليّ، أو تمثيل جزئيّ، أو من خلال تمثيل قيادات فقط، حيث سيتم انتقال رئاسة مجلس الوزراء و 31 وزارة إلى العاصمة.

وأضاف صالح الشيخ، في بيان صادر مساء الأحد، أن هناك جهات تابعة للوزارات ستنتقل بشكل كامل ويصل عددها إلى 45 جهة، فضلاً عن جهات تابعة للوزارات وستنتقل من خلال التمثيل الجزئي ويبلغ عددها أربع جهات.

وأوضح أن عدد الجهات التي ستنتقل كتمثيل قيادات فقط تصل إلى 17 جهة إلى جانب جهات (تحت الإنشاء) ويبلغ عددها 4 جهات، أما الجهات المستقلة المنتقلة بشكل كامل فيصل عددها إلى 13 جهة، وهناك جهة واحدة مستقلة سيتم انتقالها كتمثيل قيادات فقط، وثلاث جهات مستقلة أخرى سيتم انتقالها كتمثيل جزئي.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، لاستعراض موقف الجهات التابعة للوزارات التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة، وبرامج تدريبهم على المهارات اللازمة، وجهود هيكلة عدد من الوزارات والجهات التابعة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية حاليا للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

واستعرض صالح الشيخ، موقف أعداد الموظفين والعاملين التي وردت للجهاز من الوزارات المختلفة والجهات التابعة لها، موضحاً أن صافي أعداد الموظفين الذي وصل حتى الآن يبلغ 38 ألفاً و817 موظفا، حيث تم تحديث ملفات 33 ألفا و271 موظفا منهم، وجار العمل للانتهاء من تحديث ملفات خمسة الآف و 546 ملفا للموظفين المتبقين.

كما استعرض تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من الثاني أكتوبر الماضي حتى الآن بواقع ثمانية الآف 977 موظفا تم تدريبهم.

وأشار إلى أنه بذلك تم تدريب 23 بالمائة من الموظفين الذين وصلت أسماؤهم، وسيتم نقلهم للعاصمة الإدارية، ويتم حاليا تباعاً استكمال تدريب الباقين.

كما تم تدريب 339 موظفا على مهارات التواصل الفعال خلال الفترة من 28 إلى 29 نوفمبر الجاري.

وأشار رئيس الجهاز، إلى الجهود التي يتم بذلها حالياً لهيكلة عدد من الوزارات والجهات التابعة لها، حيث عرض موقف عدد من الوزارات التى تم الاستقرار بشأنها بعد التنسيق مع الوزراء المعنيين.

أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، حرص الحكومة على تقديم أفضل البرامج التدريبية للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة وفاعلية تواكب مستجدات العصر، كما يتم تدريبهم في الوقت نفسه على مهارات التواصل الفعال.

ترشيحات

صرف 9 ملايين جنيه لـ66 عاملاً مصرياً في السعودية

مصر للطيران تدرس مع الاتحاد العربي للنقل الجوي إلغاء الحجر الصحي

الصحة المصرية تنفي إخفاء المستشفيات الحكومية أعداد وفيات كورونا الحقيقية

محدث.. الذهب يغلق أدنى 1800 دولار مسجلاً خسائر أسبوعية قوية

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً