أخبار

       

البرهان يؤكد ضرورة حشد دعم وطني لموقف الفريق السوداني في مفاوضات سد النهضة

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: شدد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان، على ضرورة حشد وتعبئة الدعم الوطني لموقف الفريق السوداني في مفاوضات سد النهضة.

وأكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، على ضرورة التحرك على كافة الأصعدة السياسية و الدبلوماسية والأمنية لدعم الموقف السوداني باعتبار أن ملف سد النهضة هو ملف يتعلق بالأمن القومين وفقاً لوكالة أنباء السودان “سونا”.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية ورئيس الوفد السوداني لمفاوضات سد النهضة. 

واستعرص اللقاء التطورات الأخيرة التي شهدها ملف التفاوض وامتناع الوفد السوداني عن حضور الإجتماع الأخير للمفاوضات الثلاثية وتحديد الخطوات التي سيتخذها السودان لإخراج المفاوضات من مأزقها الحالي.

وأكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعمه للموقف الذي اتخذه الفريق المفاوض داعيا لأن تكون المصلحة الوطنية السودانية المرجعية الوحيدة للتفاوض.

وطالب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بأن يكون هذا الملف حاضراً وبقوة في اللقاءات والاجتماعات داخليا ومع كافة الأطراف خارجيا بما يحفظ الأمن والاستقرار الاقليمي ويؤمن التعاون الإيجابي بين السودان ومصر وإثيوبيا.

ترشيحات 

حكومة مصر تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *