أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

مصر من أوائل دول العالم في استخدام تكنولوجيا بصمة أوردة الأصابع

       

       

       

       

       


 

ظهرت اليوم في معرض cairo ict تكنولوجيا بصمة أوردة الأصابع والتي تعتبر أحدث تكنولوچيا للتعريف والمدفوعات حيث تعتبر أكثر دقه من بصمة العين بثلاث مرات.

وصرح السيد Nick Dryden العضو المنتدب لشركة sthaler البريطانية صاحبة حقوق الملكية أن هذه التكنولوجيا تعتبر أحدث ابتكارات التحول الرقمي وهي مستقبل التعريف و المدفوعات بدون الحاجة لبطاقات أو سوار أو توكن، و بدأ بالفعل تشغيلها في بعض الدول الأكثر تقدما مثل اليابان وانجلترا والولايات المتحدة؛ وتعتبر مصر من أوائل الدول عالمياً التي تعرض بها هذه التكنولوچيا.

و في تصريح للمهندس/ تامر وجيه رئيس مجلس إدارة شركة داتا لتكنولوچيا المعلومات التابعه لمجموعة برايم مصر أفاد بأن الشركه تسعي دائما لتقديم كل جديد للسوق المصري والذي نجح في السنوات السابقه أن يكون اهم الاسواق الاقتصاديه الناشئة في العالم، كما اشار إلى تعدد الاستخدامات لهذه التكنولوجيا والتي ستكون جميعها في خدمة التحول الرقمي والتطور الكبير الذي تشهده مصر في كافة المجالات.

كما اضاف المهندس/ يحيي حشيش العضو المنتدب لشركة داتا أن الميزة الرئيسية لهذه الوسيلة هو سهولة استخدامها وسرعة استخراج البيانات المطلوبة، كما انها ستكون اداة دفع من خلال pos مميزة ومؤمنة وتكون اضافه للسوق المصري عن غيره من الأسواق.

وشرح المهندس/ يحيى حشيش قائلاً أن التكنولوجيا تعتمد على تسجيل بصمة أوردة الإصبع وربطها ببيانات العميل الكترونياً وبالتالي يستطيع ان يربطها بحسابه في البنك أو البريد أو بطاقة الإئتمان ويقوم بالدفع باستخدام الإصبع فقط أو تستخدم في التعريف بدلاً من المفاتيح وكلمات السر والتوكن وغيرها كما يمكن استخدامها في تقديم الخدمات الحكومية مثل المعاش والدعم وغيرها.