أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

إنتل تكشف عن مجموعة الحواسب الجديدة Intel® NUC M15

       

       

       

       

       


 

 أعلنت إنتل اليوم عن إطلاق مجموعة الحواسب المحمولة من طراز Intel® NUC M15، والتي كانت تُعرف سابقاً باسم Bishop County. وتقدم الشركة عبر هذا الحاسب المحمول الجديد خبراتها الفنية لقطاع الحواسب المحمولة التي لا تحمل علامة تجارية، لتوفر لعملائها ضمن مختلف القنوات حواسب متميزة ومصممة وفق أعلى المعايير الهندسية، بشكلٍ يتيح لهم تطويرها بالشكل الذي يلبي تفضيلات عملائهم.

 

ويضم حاسب Intel® M15 Laptop Kit المحمول الجديد معالج الجيل الـ11 Intel® Core المخصص للأجهزة المحمولة ووحدة معالجة رسوميات من نوع Intel® Iris™ Xe، كما جرى تصميم الحاسب بما يتوافق مع المعايير الصارمة التي تُميّز الحواسب التي تحمل العلامة التجارية لمنصة Intel™ Evo™ الجديدة. وفي نهاية المطاف، يحظى جميع شركاء القنوات بإمكانية استخدام العلامة التجارية لمنصة Intel Evo، غير أنّ حلّ M15 الجديد يوفر الأساس المثالي للشركاء لتطوير الحواسب المحمولة المتوافقة مع معايير هذه المنصة.

 

أهمية الإنجاز: يتميّز حاسب Intel® M15 بتصميم عصري وأنيق وهيكل فاخر مطلي بالألمنيوم المؤكسد، بينما لا تتجاوز سماكة الجهاز الـ 14.9 ملم ويصل وزنه إلى 1.65 كغ فقط. وكان فريق تطوير الحاسب، الذي جرى تزويده بمعالج الجيل الـ11 Intel® Core™ ووحدة معالجة رسوميات Intel® Iris™ Xe، قد استثمر خبرة إنتل الابتكارية التي تجاوزت الخمسة عقود لتطوير هذا المنتج الذي يُحقق أكبر استفادة ممكنة من حلول الشركة الهندسية الخاصة والرائدة في مجال وحدات المعالجة المركزية.

 

ويهدف تصميم حاسب Intel® M15 إلى تقديم أداء فائق في مجالات الإنتاجية والترفيه وإنشاء المحتوى وألعاب الفيديو. كما يتميّز الجهاز بسلاسة استجابته وقدرته على التكيف مع مزايا Wake on Approach لتنشيط الجهاز عند الاقتراب منه، وWalk Away Lock لقفل الجهاز عند الابتعاد عنه، وNo Lock on Presence لعدم تفعيل القفل أثناء التواجد حوله. ومن جانب آخر، يضمّ الجهاز بطارية بسعة 73 واط ساعي قادرة على تزويد الحاسب بالطاقة ليوم كامل، إلى جانب دعم حلّ الشحن السريع. بينما تزود حلول Intel® Wi-Fi 6 وThunderbolt 4 الجهاز بقدرة فائقة السرعة للاتصال بالإنترنت.

 

يُمكن لمختلف عملاء إنتل الراغبين ببناء حلولهم الخاصة الاختيار من ضمن ثلاث فئات، فيما يتوفر الحاسب باللونين الرمادي والأسود، مع عدة تصاميم للوحة المفاتيح.

وحدة حفظ المخزون المعالج الشاشة الذاكرة
BBC710xC Core i7-1165G7 لمس بقياس 15.6 بوصة ودقة 1080 بكسل 16 جيجابايت
BBC510xC Core i5-1135G7 لمس بقياس 15.6 بوصة ودقة 1080 بكسل 8 جيجابايت
BBC510xA Core i5-1135G7 غير متوافق مع خاصية اللمس بقياس 15.6 بوصة ودقة 1080 بكسل 8 جيجابايت