أخبار

       

الجزائر تدعو لتوحيد الجهود لمواجهة تحديات الطاقة في قارة إفريقيا

       

       

       

       

       


مباشر: دعا عبد المجيد عطار، وزير الطاقة الجزائري، أعضاء منظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول (APPO) التي اجتماعه الوزاري الـ39 اليوم الخميس، في نيامي بالنيجر، إلى توحيد المجهود لمواجهة التحديات بقطاع الطاقة في القارة السمراء، وخاصة في ظل انتشار كورونا.

وأكد عبدالمجيد عطار، أن التحديات للقطاع متعددة والحلول صعبة، لكنها تبقى ممكنة مع ذلك، منوهاً بأنه ومن المرجح أن يكون الطريق طويلًا، لكن ودون الخوض في تفاصيل التحديات العديدة التي يتعين مواجهتها، من واجبنا كمنظمة أفريقية أن نضع، على الأقل، اللبنة الأولى لجهد مشترك وموحد في عدد من الجوانب المتعلقة بقطاع الطاقة، وفقاً لوكالة أنباء الجزائر “واج”، اليوم الخميس.

وألمح، إلى أن القارة السمراء تعد أقل منتج للانبعاثات في العالم، والأضعف في الحصول على الطاقة بالرغم من موارد الطاقة “الهائلة” التي تزخر بها المنطقة، علاوة على الركود الاقتصادي العام الناجم عن وباء كورونا (كوفيد-19).

واعتبر عطار، أن هذا الركود قد كشف عن ضعف أنظمتنا التنموية، لاسيما عندما تكون قائمة على عنصر واحد يتمثل خصيصا في المحروقات، داعيا، في السياق ذاته ، دول القارة إلى الاستعداد لفترة “ما بعد كوفيد-19” التي ستتميز بقواعد جديدة.

ترشيحات 

المتحدث العسكري: انفجار محدود بخط الغاز بمنطقة سبيكة بالعريش دون إصابات

صندوق النقد: السياسة النقدية للبنك المركزي المصري تتسم بطابع تيسيري ملائم

 

Source