سياسة

       

توقيت إعلان السلطة الفلسطينية إعادة العلاقات مع إسرائيل يثير تفاعلا.. وأمير سعودي: احترموا عقولنا

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إعلان السلطة الوطنية الفلسطينية، الثلاثاء، عن قرار إعادة مسار العلاقات مع إسرائيل إلى ما كانت عليه قبل 19 مايو/ أيار الماضي، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ إنه “على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس محمود عباس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معها، واستنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية، بما يؤكد التزام إسرائيل بذلك، فإنه سوف يتم إعادة مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان عليه الحال قبل 19/5/2020″، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد عقب على هذا الإعلان بتغريدة قال فيها: “من حقها أن تفعل ما تراه يحقق مصالحها.. ولكن ماذا عن الاجتماع الذي عُقِد قبل شهرين تقريبًا الشهير ب(فيش عنّا أميّي متل غيرنا) والذي وزع اتهامات الخيانة على كل ما يمت للخليج بصلة..؟!! احترموا عقولنا”.


وذهب مغردون آخرون للربط بين توقيت إعلان السلطة إعادة العلاقات الذي أتى في اليوم ذاته على إدانة ورفض المملكة العربية السعودية “قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية طرح عطاءات لإنشاء 1257 وحدة استيطانية جديدة بالقرب من القدس الشرقية، وتؤكد الوزارة إدانة المملكة ورفضها لتلك الخطوة التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، والتي من شأنها تقويض حل الدولتين، والتأثير على جهود إحلال السلام في المنطقة”.


وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله نشطاء حول هذا الإعلان:


 


 




Source