مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

10 توصيات للمنتدى الإقليمي حول “عمليات الاندماج في أوقات الأزمات”

القاهرة – مباشر: أعلن المنتدى الإقليمي حول “مراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ في أوقات الأزمات” الذي نظمه جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، توصياته عقب اختتام فاعلياته.

وقاد إبراهيم السجيني رئيس الجهاز خلال المنتدى، أجهزة المنافسة بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تعقدها شبكة المنافسة الدولية (ICN)، بالتنسيق مع المجلس الإداري لحماية الاقتصاد بالبرازيل (CADE) باعتباره المسئول عن هذا المشروع العالمي، وفقاً لبيان صحفي.

شملت التوصيات، ضرورة مواجهة التحديات التي تنشأ نتيجة عمليات الاندماج والاستحواذ خلال فترة أزمة كورونا COVID-19، وسبل مواجهتها، ما يعود بالنفع على الأسواق بالإقليم واقتصاديات تلك الدول.

وانتهى المشاركون كذلك لضرورة تبني إجراءات أكثر مرونة في إطار الرقابة على عمليات الاندماج والاستحواذ وذلك لضمان فاعلية قانون وسياسة المنافسة، وتبني خطط متطورة وابتكار حلول جديدة غير الطرق التقليدية في مواجهة الأزمات، والتعاون بين أجهزة المنافسة بالمنطقة والمنظمات المختلفة، والاعتماد على التحليلات الاقتصادية المختلفة، والالتزام بتطبيق ذات المعايير الفنية عند تقييم عمليات الاندماج أو الاستحواذ سواء في فترة الأزمة أو بعدها.

ومن بين التوصيات كذلك، مراعاة الفرق بين الآثار القصيرة والمتوسطة وطويلة المدى لتأثير فيروس كورونا على القدرة المالية للشركات، ووجوب التدقيق أثناء دراسة اخطارات الاندماجات والاستحواذات المقدمة لأجهزة المنافسة، ودراسة الحلول المتاحة أمام الشركات المتعثرة.

ومن المقرر أن يتم إعداد التقرير الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وارساله لشبكة المنافسة الدولية (ICN) والمجلس الإداري لحماية الاقتصاد بالبرازيل (CADE) في ديسمبر 2020، ليكون مادة ثرية للتوعية بأهمية المراقبة على عمليات الاندماج والاستحواذ.

واستمرت فعاليات المنتدى على مدار يومين، بحضور ممثلين عن دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وخبراء دوليين، ودار النقاش حول “مراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ في أوقات الأزمات”، خاصة في ظل أزمة كورونا COVID-19.

ترشيحات

الوزراء المصري ينفي إغلاق الحضانات تحسباً لموجة ثانية من “كورونا”

برتوكول تعاون بين التضامن المصرية واتحاد الصناعات لتشغيل 1250 عاملاً

الزراعة المصرية تبحث زيادة إنتاجية الفدان من القمح والتصدي للتعديات على الأراضي

مصر والوكالة الأمريكية للتنمية يطلقان مسابقة شبابية لتعزيز برنامج تنظيم الأسرة

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً