أخبار

       

تدريب بحري مشترك بين مصر وفرنسا في البحر المتوسط

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية تدريباً بحرياً عابراً في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط, وذلك بإشتراك الفرقاطة المصرية “طابا” والفرقاطة الفرنسية من طراز فريم (languedoc).

وقال تامر الرفاعي المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إن ذلك يأتي في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة التي تهدف إلى تعميق تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف الرفاعي، أنه تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافي, منها التدريب على تنفيذ التشكيلات القتالية بالبحر والتي تهدف إلى المزج بين سرعة ومهارة القادة في إتخاذ القرارات وإختبار القدرات القتالية للوحدات البحرية لتنفيذ مهامها القتالية المختلفة مع تحقيق الموائمة العملياتية بين سفن البحرية المصرية والفرنسية.

وأوضح، أن هذا التدريب هو الثاني من نوعه خلال فترة زمنية وجيزة بالاشتراك مع القوات البحرية الفرنسية والتي تتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال, ما يعكس أهمية تلك التدريبات المشتركة في تعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين ما يساهم بشكل فعال في حفظ الأمن والإستقرار البحري بالمنطقة.

ترشيحات

الوزراء المصري ينفي إغلاق الحضانات تحسباً لموجة ثانية من “كورونا”

برتوكول تعاون بين التضامن المصرية واتحاد الصناعات لتشغيل 1250 عاملاً

الزراعة المصرية تبحث زيادة إنتاجية الفدان من القمح والتصدي للتعديات على الأراضي

مصر والوكالة الأمريكية للتنمية يطلقان مسابقة شبابية لتعزيز برنامج تنظيم الأسرة

Source