أخباراستثمار وأعمال

“الزارعة” المصرية: تمويل مراكز تجميع الألبان يدخل ضمن مبادرة “المركزى”

       

       

       

       

       


ذكر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن تمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان يدخل ضمن مبادرة البنك المركزى 5 بالمائة للإنشاء والتطوير.

وقال السيد القصير، في بيان صادر اليوم السبت، إن ذلك في اطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.

وأكد، أن هتاك متابعة مستمرة  لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية.

وقال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه ولأول مرة يصدر قرارا وزاريا بتنظيم تراخيص مراكز تجميع الألبان طبقاً للمواصفات القياسية، كما تم إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للإستفادة من مبادرة البنك المركزى 5 بالمائة.

وتابع، كما تم التنسيق بين وزارة الزراعة والبنك المركزى المصرى لإستثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشكل القانونى للتمويل والإقراض، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع معدات تجميع الألبان محليا.

وأضاف سليمان، أن وزير الزراعة وافق على إنشاء 10 مراكز تجميع ألبان جديدة تابعة للوزارة نموذجية طبقاً للمواصفات القياسية فى المناطق والمحافظات التى يتمركز فيها صغار مربى ماشية اللبن ومنتجى الألبان وتفتقر إلى هذا النوع من النشاط.

والجدير بالذكر، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحث أمس، مع محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي الإسراع بالخطوات التنفيذية لتطوير مراكز تجميع الألبان في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *