أخبار

       

“ذا ووتر واي” تستثمر 13 مليار جنيه في 7 مشروعات عقارية جديدة بمصر خلال 2021

       

       

       

       

       


عبدالله بدير – القاهرة: قال  هيثم سمير الرئيس التنفيذي لشركة إيكوتي التابعة لمجموعة ذا وواتر واي للتطوير العقاري، إن المجموعة تعتزم إطلاق 7 مشروعات جديدة خلال العام المقبل بإجمالي استثمارات قدرها 13 مليار جنيه، لترتفع إجمالي استثمارات مشروعات المجموعة إلى نحو 30 مليار جنيه.

وأضاف سمير في تصريحات صحفية على هامش معرض سيتي سكيب مصر مساء اليوم السبت، أن 3 من المشروعات الجديدة بنشاط تجاري في القاهرة الجديدة، وواحدا في مدينة الشيخ زايد، ومشروع في مدينة المنصورة الجديدة، ومشروع في مدينة بورسعيد ومشروع في الساحل الشمالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة إيكوتي، أن الشركة لديها حالياً مشروع سكني في العاصمة الإدارية الجديدة، يضم 1805 وحدات سكنية على مساحة 42 فداناً، بإجمالي استثمارات قدرها نحو 7 مليارات جنيه.

ولفت سمير، إلى أنه تم ضخ متا بين 2.5 و3 مليارات جنيه في المشروع حتى الآن، وتم تحقيق نحو 4 مليارات جنيه مبيعات، ومن المقرر تسليم المشروع بالكامل خلال شهر فبراير 2022.

ونوه الرئيس التنفيذي، بأن المشروعات الجديدة تضم مشروع في مدينة القاهرة الجديدة، يحوي 120 شقة فندقية، بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه، مؤكداً أنه تم التعاقد مع أحد العلامات الفندقية الكبري لإدارة المشروع، فضلاً عن مشروع سكني في مدينة القاهرة الجديدة على 30 فداناً بإجمالي استثمارات 5 مليارات جنيه، إضافة إلى مجمع خدمي في مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 20 ألف متر مربع تجاري، و40 ألف متر مربع إداري.

وأضاف سمير، أنه تم طرح مشروع خدمي في القاهرة الجديدة، باجمالي استثمارات قدرها 1.2 مليار جنيه، تم تحقيق نحو 600 مليون جنيه مبيعات منه حتى الآن.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة، عن ترقب إنهاء إجراءات تراخيص مشروع في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات قدرها 4 مليارات جنيه.

ترشيحات

سلدار مصر تعتزم استثمار 7 مليارات جنيه في مشروع سكني فندقي بالقاهرة الجديدة

“أجنا” العقارية تعتزم استثمار 2.6 مليار جنيه بمشروع سكني في العين السخنة

مارديف العقارية تعتزم استثمار 1.5 مليار جنيه في مشروع سكني بالعاصمة الإدارية

الفطيم العقارية تعتزم استثمار 5.5 مليار جنيه في مصر خلال 2021

ركاز العقارية تعتزم استثمار 400 مليون جنيه في مشروع تجاري بالعاصمة الإدارية

فاو العقارية تعتزم استثمار 250 مليون جنيه بمشروع في العاصمة الإدارية خلال 2021

Source