مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

التخطيط المصرية: 691 مشروعاً أخضر بتكلفة 447.3 مليار جنيه بخطة 2020-2021

القاهرة – مباشر: قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تعمل على تمويل المشروعات الاستثمارية الخضراء المدرجة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020-2021 من خلال مبادرة السندات الخضراء، التي أطلقتها الحكومة لتنويع مصادر تمويل المشروعات الاستثمارية.

وأضافت هالة السعيد، أن عدد المشروعات الخضراء المدرجة في خطة العام المالي  تبلغ 691 مشروعاً، بتكلفة كلية حوالي 447.3 مليار جنيه، ومدرج لها اعتمادات حوالي 36.7 مليار جنيه تمثل 15 بالمائة من إجمالي الاستثمارات العامة، مضيفه أنه من المستهدف زيادة هذه النسبة إلى 30 بالمائة بخطة 2021-2022 لتصل إلى 100 بالمائة خلال ثلاث سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها أحمد كمالي نائب الوزيرة بحفل وزارة المالية لتكريم الأطراف الفاعلة والمساهمة في إعداد إطار العمل الخاص بطرح السندات الخضراء، وذلك برعاية وحضور محمد معيط وزير المالية، وبمشاركة محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضحت الوزيرة، أن العديد من دول العالم اتخذت مؤخراً إجراءات عديدة تدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، تضمنت منح قروض، وتقديم إعفاءات ضريبية يتم توجيهها إلى مشروعات النقل المستدام والاقتصاد الدوار إلي جانب مشروعات الطاقة النظيفة والأبحاث المتعلقة بالاستدامة، إضافة إلى إجراءات تقديم دعم مالي للأسر والقطاع الخاص لتحسين كفاءة الطاقة، وتشجيع إنتاج الطاقة المتجددة، وخفض المزايا والحوافز التمويلية والضريبية التي تحصل عليها القطاعات غير الخضراء والأكثر تلوثًا.

وفيما يتعلق بالسندات الخضراء، أوضحت الوزيرة، أنها تهدف بصفة أساسية إلى تمويل المشروعات التي لها تأثير إيجابي على البيئة والتي تشمل مشروعات الطاقة المتجددة وتخفيض استهلاك الطاقة، والمشروعات التي تهدف إلى خفض مستوى الانبعاثات والتلوث البيئي، بالإضافة إلى تعزيز دور البحث العلمي في التنمية المستدامة، وكذا مشروعات تدوير المخلفات الصناعية والصلبة والعضوية ومشروعات الإنتاج المستدام.

وأكدت السعيد، سعى الدولة لاستكمال العمل ومضاعفته والبناء على ما تحقق من خطوات ومؤشرات إيجابية، من خلال استمرار تنفيذ المحاور المختلفة لرؤية مصر 2030.

ترشيحات

الوزراء المصري يعتمد لائحة قانون العمل الأهلي

هيئة الدواء المصرية: تشجيع الاستثمار في مجال الأدوية المبتكرة مع شركاء الصناعة

تداول 22 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ بورسعيد

السيولة المحلية لمصر تحقق مستوى تاريخياً وترتفع 74.2 مليار جنيه خلال سبتمبر

تنفيذ 94 مشروعاً للصرف الصحي في محافظة الشرقية بتكلفة 12 مليار جنيه

السيسي يصدر قراراً جمهورياً بالموافقة على اتفاقية مع بنك الإمارات دبي الوطني

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً