مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير السياحة المصري يبحث خطة نقل القطع الأثرية للمتحف الكبير تمهيداً للافتتاح

القاهرة – مباشر: عقد خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعين مطولين، مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، ومساعد الوزير للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، الطيب عباس، وبعض قيادات المتحف والشركة المنفذه لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمتحف. 

وخلال الاجتماع الأول، ناقش الوزير مع قيادات المتحف آخر مستجدات الأعمال بالمتحف وخطة سير العمل ونقل القطع الأثرية خلال الفترة المقبلة تمهيداً للافتتاح عام 2021، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد الوزير، على ضرورة الالتزام بإنهاء كافة الأعمال في المواعيد المحددة لها سلفاً، وعرض القطع الأثرية بما يعمل على إثراء العرض المتحفي وجذب مختلف فئات الجمهور. 

كما اجتمع الوزير مع ممثلي شركة ICT، الشركة المعتمدة لتنفيذ أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمتحف، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بالموقع الإلكتروني للمتحف.

واستعرض الاجتماع آخر ما توصلت إليه التصميات النهائية، والمحتوى العلمي للقطع الأثرية به، والزيارات الافتراضية وأنظمة التأمين الخاصة بقاعات العرض المتحفي، وأنظمة حجز تذاكر الزيارة للمتحف.

ووجه وزير السياحة والآثار بسرعة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة لعمل هذه الأنظمة، استعداداً للافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير عام 2021، كما وجه بإجراء بعض التعديلات على المحتوى الخاص بالزيارات الافتراضية.

ترشيحات

وزير الري وبنك الإعمار الأوروبي يبحثان التعاون في مجالات المياه

المركزي المصري يضاعف فترة سماح سداد مستحقات العاملين بالسياحة إلى 6 أشهر

العربية للتصنيع: مصر تشهد تطوراً نوعياً في الصناعة وطفرة اقتصادية

بروتوكول تعاون بين الاتصالات وهيئة قضايا الدولة لميكنة منظومة العمل القضائي

بلتون: قرار تحرير سعر أعاد ثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد المصري

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً