مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الغرف التجارية تشيد برفع اليابان الحظرعن صادرات الموالح المصرية

القاهرة – مباشر: أعلن إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عن سعادته بقرار وزارة الزراعة اليابانية برفع الحظر المفروض على المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني.

ووصف القرار بالخطوة المهمة نحو زيادة العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين، فضلاً عن العلاقات الاستثمارية المتطورة في السنوات الأخيرة خاصة عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان العام الماضي، وفقاً لبيان صادر اليوم.

ووجه العربي الشكر للمسؤولين بالحكومتين المصرية واليابانية، والسفير أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، على الجهود المبذولة للوصول إلى هذا القرار الإيجابين حيث إنه يأتي في إطار التطورات التي تشهدها مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، والتي حققت طفرة في الفترة الاخيرة على صعيد التعاون المتبادل.

 وشدد على أن القرار يعتبر دعماً كبيراً لزيادة العلاقات الثنائية في الفترة القادمة، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من الموالح ونفاذها إلى السوق الياباني، والتي حققت المركز الأول عالمياً، ما يزيد من حجم الصادرات المصرية تماشياً مع خطة الدولة برفع معدلات التصدير.

وكان السفير أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، قد أعلن في تصريح صحفي، أن وزارة الزراعة والغابات والمصائد السمكية اليابانية، أصدرت قراراً الاثنين الماضي، برفع الحظر المفروض على المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني، والذي استمر قرابة 25 عاماً

وأكد أن السفارة دأبت خلال العامين الماضيين على إثارة موضوع دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى اليابان خلال اتصالاتها مع المسئولين اليابانيين على كافة المستويات.

وقامت بترتيب اجتماع للجنة من الفنيين والخبراء من الطرفين بمقر وزارة الزراعة اليابانية، وبمشاركة وفد مصري برئاسة الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، كما قامت بترتيب إيفاد أحد الخبراء من وزارة الزراعة اليابانية إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي، من أجل إجراء التجارب على منتجات ‏الموالح المصرية ومعاينة خطوات الإنتاج والتبريد.

كما استمرت البعثة في متابعة اتصالاتها مع وزارة الزراعة اليابانية لحين الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة برفع الحظر الياباني عن الموالح المصرية، وبالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، حيث حرصت السفارة على التعجيل باستصدار القرار الرسمي برفع الحظر قبل حلول موعد موسم تصدير الموالح في مصر خلال شهر ديسمبر القادم، الأمر الذي يسمح ببدء نفاذ المنتجات الزراعية المصرية اعتباراً من هذا العام.

 ترشيحات:

المركزي الأسترالي يخفض معدل الفائدة ويطلق برنامجاً لشراء السندات

الانتاج الحربي: 15.5 مليار جنيه ايرادات النشاط خلال 2019-2020

القومية للإنتاج الحربي تستعرض أهم إنجازاتها في التصنيع العسكري

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً