أخباراستثمار وأعمال

       

جمعية مستثمرى العاشر تستقبل سفير الأرجنتين لبحث التعاون الإقتصادى بين البلدين

       

       

       

       

       


استقبل مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بقيادة الدكتور سمير عارف ظهر اليوم الإثنين، سفير دولة الأرجنتين السيد إدواردو فاريلا والسيد سانتياغو مونس رويز رئيس الشئون الإقتصادية والتجارية بالأرجنتين، وذلك لبحث أوجه التعاون الإقتصادى المتبادل بين كلا البلدين.

حضر اللقاء كلا من الدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والاستاذ أيمن رضا الأمين العام للجمعية والدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية، وكلا من الدكتور محمد عبد العال والمهندس حمدى عتمان عادل الشنوانى والسيد بسيونى أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

شدد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية هذا اللقاء فى إطارتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة فى المجالات الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشروعات المشتركة، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور فى زيادة التبادل التجارى والإستثمارى.

واتفق الجانبين على توقيع بروتوكول بين سفارة الأرجنتين وجمعية مستثمرى العاشر من رمضان لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون الإستثمارى والتبادل التجارى بين البلدين بالإضافة إلى النص على بعض البنود التى تتضمن المهام التجارية بين المستثمرين المصريين ونظرائهم من الأرجنتين.

وأبدى سفير دولة الأرجنتين السيد إدواردو فاريلا رغبته الشديد لمزيد من التعاون مع مصر ، حيث استعرض بعض الإمكانيات الإقتصادية فى بعض المجالات التى تتمع بها الأرجنتين وعلى رأسها التكنولوجيا النوويه السلمية، والإمكانيات الزراعية الكبيرة فى بعض الزراعات مثل الفول الصويا والذرة الصفرة والقمح، بالإضافة إلى مجال الأدورية والأدوية البيلوجية والقطاع الصناعى.

كما أكد الدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية زيارة سفير الأرجنتين والوفد المرافق له فى تعزيز التعاون الإقتصادى المتبادل فى إطار خطة الدولة لجذب الإستثمارات الأجنبية، مشيرا بأن مصر موقع بالفعل اتفاقية للتجارة الحرة مع الأرجنتين تجعل المنتجات المتبادلة بين البلدين معفاه من الجمارك بما يعزز فرص التعاون المشتركة.

على صعيد متصل اصطحب مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان سفير الأرجنتين ووفده فى جولة تفقديه لبعض مصانع المدينة وعلى رأسها مجمع مصانع النساجون الشرقيون ومصانع شركة الأهرام لنظم الأمان حيث أشادة السفير الأرجنتينى بعظمة القلاع الصناعية المصرية ورغبة بلاده فى فتح أفاق واسعة مع مصر خلال الفترة المقبلة.