أخبار

وزير: نسعى لتنشيط السياحة الرياضية ووضعها بخطة الترويج لمصر بالخارج

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة المصري، أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج.

وقال أشرف صبحي، في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن خطة الوزارة تتضمن دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لإقامة مثل تلك الأحداث على أرض مصر لما تملكه من مقومات سياحية وقدرات تنظيمية رياضية كبيرة.

جاء ذلك على هامش انطلاق مسابقة Ocean Man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقة بمشاركة 600 مشارك يمثلون 11 دولة هم (ألمانيا-المجر – بيلاروسيا- الكويت- كازخستان – الامارات العربية المتحدة – روسيا – بولندا – رومانيا- أوكرانيا – إيطاليا) بالاضافة لعدد من السباحين المصريين ، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة .

وأوضح، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعي كل العالم إلي التمتع بها، وأن رؤية الوزارة فى مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة أنها تملك محبين حول العالم.

وتعد مسابقة Ocean Man من مسابقات السباحة الطويلة في المياه المفتوحة لمسافات (1.5  كم ، 5 كم ، 10 كم) بالإضافة لمسابقة التتابع للمجموعات.

ترشيحات 

“الهجرة”: نعمل مع الجانب الإثيوبي لإطلاق سراح المصريين المحتجزين بمطار “بولي”

وكالة: رئيس حكومة الوفاق الليبية يتراجع عن الاستقالة من منصبه

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *