أخبار

قمة الأعمال السعودية تقدم 25 توصية لمجموعة العشرين لإنعاش الاقتصاد العالمي

       

       

       

       

       


الرياض – مباشر: قدمت قمة مجموعة الأعمال السعودية، الممثل الرسمي لمجتمع الأعمال لمجموعة العشرين، 25 توصية لإنعاش الاقتصاد العالمي.

واختتمت مجموعة الأعمال السعودية، الثلاثاء، قمة مجموعة الأعمال السعودية تحت شعار “التحوّل من أجل النمو الشامل”، جمعت خلالها قادة من حول العالم، موجهة دعوة عاجلة إلى مجموعة العشرين لمواجهة تأثير جائحة كوفيد-19، وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.

وسلمت مجموعة الأعمال السعودية رسمياً في هذه القمة مجموعة مكونة من 25 توصية تهدف إلى إنعاش الاقتصاد العالمي وإرساء أُسس لاقتصادات أكثر متانه في مواجهة التحديات المستقبلية إلى قادة مجموعة العشرين التي مثلها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الاستثمار، خالد بن عبد العزيز الفالح.

وقال رئيس مجموعة الأعمال السعودية يوسف البنيان: “كان هذا العام عامًا استثنائيًا لم تشهد مثله مجموعة العشرين في تاريخها، وذلك بسبب جائحة كورونا، ومع ذلك فإن الأولويات التي حددناها قبل تفشي الجائحة، التي تتضمن التجارة والتمويل والرقمنة والعمل وتغير المناخ والامتثال، مازالت على نفس المستوى من الأهمية”.

وأضاف: “عززت الأزمة أهمية حل هذه المشاكل من خلال وضع السياسات الشاملة مع التأكيد على الحاجة إلى جهد دولي منسق يدعم الفئات الأكثر ضعفًا، التي تشمل الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة إلى جانب أهداف التنمية المستدامة”.

وتناول قادة الأعمال والحكومة والمؤسسات المتعددة الأطراف على مدار يومين مجموعة من القضايا التي تتضمن التجارة الحرة، وتبني الممارسات المستدامة وتوفير الفرص للمرأة في الأعمال، من أجل بناء مستقبل أكثر ازدهارًا.

ترشيحات 

وكالة: البيت الأبيض يخطر الكونجرس عزمه بيع طائرات “إف-35” للإمارات

الجوازات السعودية توضح طرق إسقاط العمالة المنزلية من “أبشر” حال عدم عودتها

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *