أخباراتصالات وتكنولوجيا

“فيناسترا” تطرح “سحابة فيوجن للبيانات”، الجيل التالي لمنصة البيانات بهدف تسريع وتيرة الابتكار في الخدمات المالية

       * الحل الجديد الشامل يتيح للمؤسسات المالية تحسين مشاركة وتفاعل العملاء وتحقيق الكفاءة التشغيلية وإدارة المخاطر وزيادة تدفق الإيرادات

       

       

       

       


 

أعلنت “فيناسترا” عن طرح الجيل التالي من مزايا وحلول البيانات  “سحابة فيوجن للبيانات” (Fusion Data Cloud). وقد صُمّمت حزمة الحلول الجديدة هذه لمساعدة المؤسسات المالية على تحسين مشاركة وتفاعل العملاء وزيادة الإيرادات والتحويل الرقمي للعمليات بهدف رفع مستوى الكفاءة وإدارة المخاطر.

وتقدم “سحابة فيوجن للبيانات” (Fusion Data Cloud) المدعومة من منصة المطور المفتوحة: FusionFabric.cloud ، المزايا التالية:

  • النظام الإيكولوجي للبيانات: يتيح حل “سحابة فيوجن للبيانات” (Fusion Data Cloud) المدعوم بتقنية “مايكروسوفت آزور” (Microsoft Azure) الآمنة، للبنوك تبادل بياناتها مع شركات التكنولوجيا المالية الرائدة، فضلاً عن استيعاب البيانات الواردة من مصادر البيانات الخارجية، وذلك من أجل إنشاء حلول بيانات جديدة ومبتكرة في غضون أسابيع بدلاً من أشهر. وقد تم دمج هذه الحلول مسبقًا مع منتجات “فيناسترا” الأساسية لتحسين قدرات التوسع والتطوير والتسليم السريع وإتاحة المرونة الكافية لمساعدة المؤسسات على النمو وتوفير قيمة أفضل للعملاء.
  • تصورات عملية وقابلة للتطبيق: تعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على إنشاء تحليلات تنبؤية وتعليمية وتوفير آلية صنع القرار والتصورات المستقبلية كخدمة. على سبيل المثال، بإمكان المؤسسات اكتشاف الخلل المحتمل وفهم سلوك العملاء بشكل أفضل للتوصية بالمنتج التالي الذي يُنصح بشرائه استنادًا إلى بيانات الخدمات المصرفية للأفراد. وهذا بدوره، يزود المؤسسات المالية برؤى ذكية للتخفيف من وطأة المخاطر وتحسين الكفاءات التشغيلية.
  • الخبرات المتواصلة: توفر أدوات ذكاء الأعمال تمثيلاً مرئياً للتحليلات وتواصلاً تفاعلياً متعدد القنوات. ومن خلال حلول ذكاء الأعمال الستة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المتاحة حالياً، سيكون بمقدور المؤسسات المالية، على سبيل المثال، الحصول على إمكانية تتبع لعملياتها، واكتساب رؤية شاملة استناداً إلى بيانات الدفعات، وتحسين آلية إنجاز معاملات القروض وتحويل الطلبات استنادًا إلى بيانات الرهن العقاري.

من جهته، تحدث إيلي روزنر، المسؤول الرئيسي للمنتجات والتكنولوجيا، في “فيناسترا” قائلاً، “تبرز فيناسترا اليوم في وضع جيد يمكّنها من ربط شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية والأطراف الثالثة ذات العلاقة لتسريع وتيرة إنشاء حلول البيانات المبتكرة لعملائنا وشركائنا. وبإمكان العملاء الراغبين بالانضمام إلينا في رحلة البيانات هذه، البدء باتخاذ خطوتهم الأولى لاكتساب تصورات أعمق حول سلوك العملاء ونمو الأعمال عموماً. إن نظامنا الإيكولوجي المفتوح سيحدث تحولاً حاسماً في نهج الابتكار، بمعنى  أن بإمكان التحليلات المتقدمة توفير تصورات مهمة للمؤسسات المالية لمساعدتها على تخصيص تجربة العملاء وتحويلها بما يواكب متطلباتهم دائمة التطور، وتقليل المخاطر وتوسيع نطاق نتائج الأعمال.”

تحظى شركات التكنولوجيا المالية، التي تستخدم “سحابة فيوجن للبيانات” (Fusion Data Cloud)، اليوم بفرصة استثنائية للتدريب وتقديم حلولها باستخدام عينة نموذجية من بيانات المؤسسات المالية. ومن إحدى التقنيات المالية التي تستغل إمكانات تبادل البيانات: “فيكتور ريسك” (Vector Risk). تستخدم “فيكتور ريسك سيرفيس” (Vector Risk Service)  بيانات من “فيوجن أوبيكس” ( Fusion Opics)، وهي مصممة لمساعدة المؤسسات المالية على تلبية متطلبات نظام المراجعة الأساسية لسجل التداول (FRTB). كما أنها تستخدم أيضاً نظام الحوسبة عالية الأداء لتحقيق أفضل أداء حسابي ممكن من حيث تحليل البيانات وإجراء تحليل للمحفظة وتقييمها في غضون دقائق بدلاً من ساعات.

وقال جاستن تيلور، العضو المنتدب لشركة “فيكتور ريسك”،  “إننا في حال عدم الاستعانة بمنصة “سحابة فيوجن للبيانات” من “فيناسترا”، كنا سنحتاج إلى أخذ البيانات غير المهيكلة لكل مؤسسة على حدة واستيعابها وفرزها، فضلاً عن العمل على وضع وتطبيق هيكل معين. وقد يستغرق هذا عدة أشهر، إن لم يكن سنوات لتحقيقه. إن قدرة “فيناسترا” على إدارة بيانات الجميع بثقة وأمان، فهذا بحد ذاته يعود بالنفع والفائدة على جميع الأطراف. ومن دواعي سرورنا البالغ أن نكون متواجدين الآن في “فيوجن ستور” (FusionStore) من خلال تطبيقنا “.

 

وتستخدم “فيناسترا” أيضًا “سحابة فيوجن للبيانات” لإنتاج تطبيقات البيانات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي النشطة حالياً، بما في ذلك: حل (Mortgagebot Data Insights) (برامج إصدار القروض (LOS) وأنظمة الشراء الإلكتروني (POS))، لتحسين إنجاز معاملات القروض وتحويل الطلبات، وحل (Fusion Payment Insights) المصمم لتزويد العملاء من موردي حلول الدفع بالقدرة على تتبع العمليات والمشاهدة الشاملة للعملاء، وحل “تحليلات فيوجن” (Fusion Analytics) المصمم لإتاحة اكتشاف الخلل والتعرف على أفضل توصيات المنتج التالية لأسواق مجتمع أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى “فيوجن لتحليلات البيع بالتجزئة” (Fusion Retail Analytics)، المصمم للبنوك الدولية والمرموقة.

 

لمزيد من المعلومات حول هذه التطبيقات، يرجى زيارة “فيوجن ستور” (FusionStore) هنا. لمعرفة المزيد حول “سحابة فيوجن للبيانات” اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *