أخباراتصالات وتكنولوجيا

سوني تقدم أحدث سماعات الرأس بتقنية إلغاء الضوضاء في السوق المصري

       

       

       

       

       


 

 أطلقت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، سماعات الرأس WH-1000XM4 الذكية المزودة بتقنية إلغاء الضوضاء؛ وعدد من المزايا الذكية الجديدة التي تسمح بالتحكم بالموسيقى وفقاً لمتطلبات المستخدم، مع زيادة مستوى إلغاء الضوضاء وتعديل الأصوات المحيطة تلقائياً لتوفير تجربة مميزة بتقنيات عالية الذكاء. تُمثل السماعة الجديدة الجيل الرابع من سماعات الرأس فئة 1000X من سوني، الحائزة على عدة جوائز من المواقع العالمية المتخصصة في الأخبار التقنية، مثل What Hi-Fi? وTechRadar. كما تحتوي على جميع تقنيات فئة WH-1000XM3 التي يعشقها المستخدمون.

تدعم سماعات WH-1000XM4 تقنيات NFC وBLUETOOTH مع بطارية تعمل لمدة 30 ساعة. ويمكن شحنها لمدة 10 دقائق فقط وتشغيلها بعد ذلك لمدة 5 ساعات. وتدعم أيضاً ميزة التوافق السريع Fast Pair من Google لمعرفة المكان الذي تركها فيه المستخدم عبر إصدار رنين صوتي. كما يحتوي الطراز الحديث من هذه السماعات على نفس لوحة التحكم باللمس الموجودة بالسماعات السابقة. وهي تدعم خدمتي Google Assistant وAmazon Alexa كي يسهل على المستخدمين الحصول على المساعدة الصوتية.

صرح تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، أن سوني قدمت سماعات مع ميزة إلغاء الضوضاء لأول مرة في عام 1995، حيث كانت هذه السماعات مُصممة للمسافرين لعزل الضوضاء. ومنذ ذلك الحين، عملت سوني على تطوير مفهوم السماعات العازلة للضوضاء، وهو ما شهده المستخدمين على مدار السنوات الماضية، مما جعل سوني رائدة في مجال الصوتيات، لأنها من أوائل الشركات التي اهتمت بتقديم تجربة صوتيات مبتكرة تتميز بالنقاء والوضوح”.

وأضاف: “تؤمن سوني أن السوق المصري من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة، كما تضع المستهلك المصري على رأس أولوياتها، وتحرص على توفير المنتجات التي تلبي احتياجاته وتطلعاته التكنولوجية المتطورة دائماً. وبطرح سماعات WH-1000XM4 في السوق المصري، نجحت سوني في تغيير مفهوم السماعات العازلة للضوضاء، وهو ما يتطلع إليه المستخدمون الذين يبحثون عن الجودة الصوتية عالية الأداء”.

وتوفر سماعات WH-1000XM4 تجربة مميزة بفضل احتوائها على أفضل تقنية لإلغاء الضوضاء من سوني، للتقليل من الإشارات الصوتية العالية والمتوسطة. وتعمل الميكرفونات المتوفرة في كل جهة على إلغاء الضوضاء عبر تقنية المستشعرات المزدوجة التي تلتقط الأصوات المحيطة وتنقلها إلى معالج QN1 عالي الدقة لإلغاء الضوضاء فوراً، بينما تلتقط تقنية BLUETOOTH Audio SoC (النظام المزود في الشريحة) البيانات لتعديل صوت الموسيقى بمعدل 700 مرة في الثانية

كما أنه باستخدام Edge-AI تعمل تقنيةDSEE Extreme  على إعادة تجميع الصوت المفقود بدقة أعلى في مرحلة ضغط ملفات الموسيقى رقمياً لتجربة متكاملة وأكثر دقة، وتسهم تقنية Edge-AI في تحليل الموسيقى في الوقت الفعلي لتميز الآلات وأنواع الموسيقى والعناصر الفردية لكل أغنية لاستعادة مجموعة واسعة من الأصوات المفقودة جراء ضغط ملفات الموسيقى لتجربة استماع مميزة وأكثر ثراء. وفي سبيل بناء نظام الذكاء الاصطناعي، عملت سوني مع Sony Music Studios في طوكيو لجمع بيانات عن الموسيقى للوصول إلى رؤية حقيقية حول العناصر التي تسهم في تأليف إشارات موسيقية محددة. 

ويكشف نظام التحكم التكيفي في الصوت Adaptive Sound Control في سماعات الرأس WH-1000XM4 عن الأجواء المحيطة بالمستخدم والنشاط الذي يقوم به، وذلك لضبط إعدادات الصوت المحيط. وبعد فترة يبدأ النظام بالتعرف على الأماكن التي يزورها المستخدم بانتظام مثل مقر العمل والنادي الرياضي والمقهى، وتعديل الصوت بما يتناسب مع الأجواء المحيطة. كما يمكن للمستخدم إدخال بيانات الأماكن التي يزورها بانتظام وإعدادات الصوت المفضلة لديه عبر تطبيق “Sony | Headphones Connect App

جدير بالذكر أن سماعات WH-1000XM4 تتضمن ميزة Speak-to-Chat’، الجديدة والمبتكرة كليا. وهي تتيح للمستخدم التواصل مع الأفراد المحيطين به مع الاحتفاظ بالسماعات، حيث يمكن للسماعات التعرف على صوت المستخدم عندما يتحدث، وتقوم عندئذ بإيقاف الموسيقى، وتتمتع سماعات WH-1000XM4 أيضاً بميزة “اكتشاف ارتداء السماعات”، والتي تتعرف على وضعية الاستخدام للتحكم في تشغيل الموسيقى والاحتفاظ بالبطارية لفترة أطول، ومن خلال هذه الميزة تتوقف السماعات عن تشغيل الموسيقى عند إزالتها من الأذن. وتتابع تشغيلها تلقائياً من خلال مستشعر حسي ووحدتَي استشعار تسريعي لتوفير أقصى درجات الراحة عند الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *