مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

توقعات بارتفاع نسب الإشغال والعوائد في فنادق مصر خلال 2021 (تقرير)

مباشر: توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتفاع نسبة الإشغال والعوائد في فنادق مدن شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية والقاهرة في مصر خلال العام المقبل، ليشهد بذلك السوق المصري انتعاشة، مقارنة بالعام الجاري بسبب جائحة كورونا.

وتوقع التقرير الذي حصل عليه “مباشر”، نمو نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 65 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 43 بالمائة، بينما تنمو نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 48 بالمائة و62 بالمائة على التوالي.

كما توقع التقرير، ارتفاع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 94 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 62 بالمائة، وفي الغردقة بنسبة 69 بالمائة، وفي الإسكندرية بنسبة 42 بالمائة.

وتتوقع المؤسسة تراجع نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2020بنسبة 33 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 27 بالمائة، بينما تتراجع نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 30 بالمائة و 44 بالمائة على التوالي.

وتوقع التقرير، تراجع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2020بنسبة 57 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 54 بالمائة، وفي الغردقة بنسبة 57 بالمائة، وفي الإسكندرية بنسبة 45 بالمائة.

وذكر التقرير، أنه تسود حالة من عدم اليقين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق.

وتشير التوقعات إلى احتمال بدء مرحلة تعافي السوق خلال الربع الرابع من العام الحالي واستمرارها خلال 2021.

وأوضحت المؤسسة، أن قطاع السياحة والسفر كان الأكثر تتضرراً من انتشار فيروس كورونا في ظل مواصلة الحكومات اتخاذ التدابير الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، وعلى غرارها يتخذ ملاك الفنادق التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة.

ترشيحات

تباين مؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية و”الثلاثيني” يهبط وحيداً

وزيرة التخطيط المصرية: تأسيس شركة وطنية لصناعة السكك الحديدية يدعم الاقتصاد

مسؤول: تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً ساهم في عدم تراجع الحصيلة بفعل كورونا

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً